تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصدر دبلوماسي سوري : دمشق لم تتسلم أي أدلة من الحكومة العراقية

مصدر الصورة
sns

أكد مصدر دبلوماسي سوري أن " دمشق لم تتسلم أي أدلة من الحكومة العراقية تتعلق بتفجيرات بغداد التي وقعت في /19 الشهر الماضي ".

وأضاف المصدر "الى الان لم يستحب الجانب العراقي لطلب سورية بإرسال وفد عراقي مع الأدلة التي يتحدثون عنها".
ووصف الرئيس السوري بشار الأسد أمس الاثنين اتهامات الحكومة العراقية لسورية بأنها اتهامات " لا أخلاقية" .
وقال الاسد خلال مؤتمر صحافي مع الرئيس القبرصي امس " حتى هذه اللحظة لم يصلنا أي رد بعد مرور أيام على صدور الاتهامات، لذلك وبعيدا عن المزايدات السياسية في الإعلام، سورية حريصة على الشعب العراقي وعلى مصالحه كحرصها على مصالح ودماء وأرواح الشعب السوري".
وجدد الأسد خلال لقائه وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو أمس الاثنين تأكيده على حرص سورية على حياة كل مواطن عراقي " من غير المقبول توجيه أي اتهامات غير مسؤولة ، تسيء إلى مسيرة تطور العلاقات السورية العراقية.
 
من جانبه اعتبر الوزير التركي أن " ما يجري موضوع داخلي ضمن العائلة ولهذا نريد حل جميع المواضيع بين العراق وسورية من خلال القنوات المفتوحة والمشاورات دون تصعيد للتوتر وسنقوم بكل ما يمكننا لإعادة بناء الثقة بين الأخوة والجيران.
وأضاف اوغلو "أنا متفائل بأننا سنحل هذه المسألة دون تصعيد وبالطبع اذا توافرت النيات الحسنة ونحن نعلم أن كلا الطرفين لديه نيات حسنة وإرادة سياسية قوية، فكل المسائل سوف تحل بسهولة، وسوف أبقى على اتصال بالجانب العراقي بعد المشاورات هنا في دمشق، وسوف نعمل مع بعضنا بشكل ثنائي وثلاثي "مشيراً ان لدى الجانب التركي "مقترحات أخوية وودية لكلا الطرفين وسوف نستمر بالعمل".
 
وحول وجود تنسيق تركي إيراني لحل الأزمة بين بغداد ودمشق بعد زيارة وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي إلى دمشق قال الوزير التركي: " لا يوجد تنسيق، لكن بالطبع جهودنا ليست منافسة للجهود الإيرانية، وكما تعلمون ان جهودنا انبثقت الأسبوع الماضي عندما أجرى رئيس الوزراء السيد اردوغان اتصالا برئيس الوزراء المالكي والرئيس بشار الأسد، وهما صديقان وزميلان حميمان لرئيس وزرائنا، ثم جئت اليوم لانه كان لدي ارتباطات في سلوفينيا وأوروبا، لكننا مع جيراننا الآخرين سوف نعمل على هذا الموضوع".
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.