تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تأجيل زيارة الرئيس الأرميني إلى دمشق إلى بداية العام المقبل

قالت مصادر متطابقة: إن الرئيس الأرميني سيرج ساركيسيان الذي كان يعتزم زيارة دمشق منتصف تشرين الأول المقبل، أرجأ زيارته إليها حتى بداية العام القادم.
وعزت مصادر في السفارة الأرمينية وأخرى نقلاً عن رئيس السلك الدبلوماسي في الخارجية الأرمينية ليفون ساركيسيان (شقيق الرئيس) خلال انعقاد مجلس الأعمال السوري الأرميني الأسبوع الفائت لـ الوطن أن سبب التأجيل مرده إلى ارتباطات الرئيس الأرميني، ولا علاقة له بالعلاقات بين البلدين «المتميزة والآخذة بالتطور المستمر»، والتي توجتها زيارة الرئيس بشار الأسد إلى أرمينيا نهاية حزيران الماضي.
وفي الأسبوع الماضي افتتح وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية عامر لطفي اجتماعات مجلس الأعمال السوري الأرميني في مقر قصر التجارة في يريفان وتم بحث علاقات التعاون المشتركة الاقتصادية والاستثمارية وتفعيل دور المجلس في زيادة المبادلات التجارية وتطوير العلاقات على الأصعدة كافة.
وأوضح رئيس الجانب السوري في المجلس ليون زكي أن الجانب الأرميني أبدى رغبته في تصدير المياه المعدنية والمشروبات إلى السوق السورية، واستيراد الأقطان والمواد الأولية منها وفتح صالة لتسويق المنتجات الأرمينية في حلب، عدا تسويقها عن طريق المؤسسة العامة للتجارة الداخلية عبر صالات الاستهلاكية.
وأشار زكي إلى أنه حصل على «موافقات» لمنح تأشيرات الدخول لأرمينيا مجاناً لكل مشارك (نحو 120 مشاركاً) في معرض المنتجات السورية في العاصمة يريفان خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 4 تشرين الأول المقبل «عدا الأسعار المخفضة لبطاقات الطائرة والإقامة في الفنادق».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.