تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تدريبات عسكرية اسرائلية دائمة على الجبهة الشمالية

مصدر الصورة
SNS

 

صرحت مصادر مطلعة في قيادة اركان الجيش الإسرائيلي أن المناورات العسكرية والتدريبات في المنطقة الشمالية سوف تستمر بشكل دائم على خلفية الخطط العسكرية الموضوعة لتدريب أكبر عدد من الوحدات العسكرية بالجيش الإسرائيلي لكيفية التعامل مع الحروب المستقبلية والتنسيق بين الوحدات العسكرية، واشارت المصادر التي تستقي منها إذاعة المستوطنين المعلومات أن هنالك تركيزاً على المنطقة الشمالية تحسباً لأية أحداث مستقبلية قد تؤدي الى تصعيد عسكري.
والمناورات والتدريبات التي كانت في نهاية الأسبوع تعلقت بتمرين عسكري تضمن فرقة عسكرية Division شاركت فيهاعدة ألوية في مختلف المهام القتالية، وكانت لكل كتيبة في اللواء المهام المحددة مسبقاً بحيث يتم إختبار قدرات التنسيق من خلال شبكات الإتصال الرقمية العسكرية الجديدة.
ومصدر رفيع المستوى في رئاسة الأركان الاسرائيلية أكد لإذاعة المستوطنين أن كافة السيناريوهات العسكرية الممكنة يتم إختبارها ومن ضمنها تطبيق وسائل قتالية جديدة مع الأخذ بعين الإعتبار تلافي الأخطاء الماضية التي جرت في حرب عام 2006 ضد لبنان والحرب ضد قطاع غزة.
 
يطلق على جزء من المناورات المصطلح تسايد "صيد" وهي إختصار " الجيش البري الرقمي" على إعتبار أن الهدف الأساسي هو فحص مدى التمكن من المناورة والتنسيق من خلال الشاشات الرقمية، بينما هنالك معلومات متوفرة بشكل آني وواضح أمام قيادات الجيش، وفي نفس الوقت قيام إتصالات بين القيادات لتحديد الخطوات العسكرية الأفضل بالنظر لسير المعارك.
وأكد العميد أفي بنياهو الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أن التدريبات تمنح الجيش الإسرائيلي رؤية افضل لما يحدث فعلياً على ساحة القتال، وشارك في متابعة العمليات من على الشاشات الرقمية رئيس الأركان ووزير الدفاع وقائد المنطقة الشمالية .
وأكد القائد العام للتدريبات العميد إيال زامير لإذاعة المستوطنين أن هذه التدريبات رفعت من مستوى أداء الجنود الإسرائيليين مقارنة بالسابق ومقارنة بحرب لبنان الثانية، والتجهيزات الحديثة تزيد من قدرات الجيش، ولكنها ليست البديل للجندي المدرب , بينما أكد قائد لواء جولاني العقيد آفي بيلد أن الجيش الإسرائيلي يمتحن قدراته القتاليةبشكل فعلي وذلك تحسباً لأي حدث ممكن وبكل المستويات.
الناطق بلسان الجيش آفي بنياهو قال أيضاً   أن التدريبات سوف تستمر في هضبة الجولان والجليل وستصبح جزءاً لا يتجزأ من التدريبات السنوية الدائمة للجيش.
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                        اذاعة المستوطنين 18/9/2009
 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.