تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اللبناني بكداش: ملتقى التضامن العربي الكوبي غزل عذري

مصدر الصورة
sns

انتقد رئيس لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة هادي بكداش برنامج ملتقى التضامن العربي ـ الكوبي كونه خلا من أي برنامج عمل وخطط عملية للبرامج  المستقبلية التي من شأنها تطوير العلاقات الكوبية العربية.

ورأى بكداش خلال ورشة العمل الختامية للملتقى بدمشق اليوم "أن 24ساعة من النقاش في الملتقى كانت بمثابة الغزل العذري والحب المتبادل ولم تقدم أي فائدة لتعزيز التضامن المشترك بين العرب والكوبيين".

وقال: "كنت آمل أن يتناول الملتقى خطط عمل وبرامج محددة في هذا المجال ولكن ما حصل كان مجرد كلام، وما هي القيمة المضافة التي استفاد منها المشاركون، لاسيما أنه بعد الثورة الرقمية كل ما تم التحدث بها موجود على مواقع الأنترنت وعلى مواقع السفارات الكوبية المنتشرة في العالم".

وتساءل بكداش "كيف سنعود إلى بلادنا، وماذا سنحمل من هذا الملتقى، وكيف سنتضامن مع كوبا، مؤكدا أن "جميع المشاركين في الملتقى هم يشغلون مناصب قيادية في بلدانهم وليسوا بحاجة إلى معلومات إضافية عن عدم قانونية احتجاز الأسرى العرب والكوبيين في السجون الإسرائيلية والأمريكية".

وأضاف بكداش إن "ورشة العمل التي كان من الممكن الاستفادة منها تم إلغاؤها كما تم إغفال محور مهم وهو تبادل الخبرات مع الكوبيين لنتعلم منهم كيف صمدوا خلال العقود الماضية وبالتالي معرفة سبب فشل الثورة العربية في الوقت الذي نجحت فيه الثورة الكوبية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.