تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سورية وليبيا توقعان اتفاق تعاون برلماني

وقع الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب اليوم مع إمبارك عبد الله الشامخ أمين مؤتمر الشعب العام الليبي اتفاق تعاون بين مجلس الشعب وأمانة مؤتمر الشعب العام.

وينص الاتفاق على تفعيل عمل جمعيتي الأخوة البرلمانيتين في مجلس الشعب وأمانة مؤتمر الشعب العام والتنسيق بين برلماني البلدين في إطار قضايا العمل البرلماني المشترك وتبادل الخبرات التشريعية والفنية والإدارية البرلمانية.

كما نص الاتفاق على التنسيق والتعاون بين البرلمانين في جميع النشاطات الإقليمية والدولية ودعم عمل البرلمان العربي والعمل على إنشاء مقر دائم له في دمشق.

وأكد الأبرش بعد التوقيع أهمية الاتفاق في دعم عمل جمعيتي الأخوة والتنسيق وإزالة جميع المعوقات وتقديم التسهيلات اللازمة لتطوير العلاقات البرلمانية الثنائية مشيرا إلى أن الاتفاق سيتيح الفرصة للجانبين للعمل على تعميق وتجذير العلاقات إلى مستوى طموح البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه أشار الشامخ إلى أنه تم الاتفاق على تبادل الزيارات والاستفادة من التجارب والخبرات بين مجلس الشعب وأمانة مؤتمر الشعب العام بهدف الوصول بالعلاقات البرلمانية إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

كما بحث رئيس مجلس الشعب اليوم مع كل من الدكتور البغدادي المحمودي أمين اللجنة الشعبية العامة و موسى كوسا أمين اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي ومحمد أحمد الشريف أمين جمعية الدعوة الإسلامية العالمية سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية بين البلدين وزيادة الاستثمارات الثنائية المتبادلة وتطوير عمل الشركات المشتركة في البلدين.

والتقى الأبرش في مقر السفارة السورية بطرابلس عدداً من أبناء الجالية السورية المقيمة في ليبيا واستمع إلى همومهم والصعوبات التي تواجههم.

وزار رئيس مجلس الشعب والوفد المرافق (البيت الصامد) الذي تعرض عام 1986 لقصف الطائرات الأمريكية وسجل كلمة في سجل كبار الزوار أعرب فيها عمق العلاقات السورية الليبية وحرص سورية على الارتقاء بها إلى أفضل المستويات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.