تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بمشاركة شخصيات لبنانية رفيعة المستوى.. تشييع جثمان المرحوم مجد حافظ الأسد.. والرئيس الأسد يتقبل التعازي

مصدر الصورة
sns

 

 

شُيِّعَ في مدينة القرداحة عصر اليوم الأحد جثمان المغفور له مجد حافظ الأسد شقيق الرئيس بشار الأسد بمشاركة أفراد العائلة والأصدقاء وعدد من الشخصيات السورية واللبنانية وفدوا لأداء واجب العزاء في الفقيد الذي انتقل إلى رحمته تعالى صباح السبت عن 43 عاماً إثر مرض عضال.

 

وعند صلاة العصر وصل جثمان الراحل يرافقه السيد الرئيس بشار الأسد وأفراد العائلة الكريمة والمشاركون في التشييع إلى مسجد السيدة ناعسة في مدينة القرداحة مسقط رأس الفقيد حيث أقيمت صلاة الجنازة على الراحل بعد صلاة العصر مباشرة، ثم توجه موكب التشييع يتقدمه الرئيس الأسد وعائلة الراحل وحشد كبير من أبناء المنطقة وأصدقاء العائلة إلى مدفن العائلة حيث أقيمت مراسم الدفن ثم ووري مجد حافظ الأسد الثرى إلى جانب ضريح والده الرئيس حافظ الأسد وشقيقه باسل رحمهما الله.

وبعد مراسم الدفن عاد سيادة الرئيس بشار الأسد والعميد ماهر الأسد وأفراد العائلة إلى مسجد السيدة ناعسة لتقبل التعازي في قاعة خصصت لذلك داخل المسجد.

والفقيد الراحل مجد من مواليد محافظة اللاذقية عام 1966 ميلادية يحمل إجازة فى الاقتصاد من جامعة دمشق عام 1989 ومتزوج وليس لديه أولاد.

يذكر أن الرئيس الراحل حافظ الأسد لديه خمسة أولاد هم الرئيس بشار الأسد والعميد ماهر الأسد والصيدلانية بشرى الأسد والشهيد باسل الأسد الذي توفي بحادث سير على طريق مطار دمشق الدولي عام 1994 إضافة إلى مجد الذي انتقل إلى رحمته تعالى أمس.

وشارك في التشييع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ووزير الداخلية زياد بارود ممثلاً للرئيس ميشال سليمان الذي يزور واشنطن حالياً، ووفد من حزب اللـه برئاسة الحاج حسين الخليل المعاون السياسي للأمين العام للحزب السيد حسن نصر اللـه، إضافة إلى رئيس حركة التوحيد الوزير السابق وئام وهاب، ورئيس الحزب الديمقراطي النائب طلال أرسلان، والوزير السابق ميشال سماحة، ورئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية، وعضو المكتب السياسي لحركة أمل علي حسن الخليل والنائب أسعد حردان على رأس وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي.

وذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية أن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط، وأمين الجميّل أبرقا إلى الرئيس الأسد معزين بوفاة شقيقه مجد، في حين كلف رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري تمثيله في العزاء الوزير محمد الصفدي تقديم واجب العزاء للرئيس الأسد بالنيابة عنه.

وأفادت وكالات أنباء عربية وأجنبية أن الرئيس بشار الأسد تلقى عدداً من برقيات التعزية من رؤساء وملوك الدول العربية والأجنبية، حيث تلقى برقيات تعزية من الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد والشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والسلطان العماني قابوس بن سعيد والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين والرئيس علي عبد اللـه صالح رئيس الجمهورية اليمنية، كما تلقى الرئيس الأسد اتصالا هاتفيا من الملك الأردني عبد الله الثاني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.