تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إبحار شريان الحياة 3من سورية مؤجل إلى أجل غير معلوم

مصدر الصورة
SNS

 أبدى منظموا قافلة "شريان الحياة 3 " خشيتهم من عدم وصولهم إلى قطاع غزة بسبب عدم تأمين سفينة نقل ركاب تقلهم الى ميناء العريش المصري.

 وقال نائب رئيس اللجنة الدولية لفك الحصار عن غزة محمد صوالحة " تم تأمين ثلاث سفن لتحميل السيارات التي يبلغ عددها 220 سيارة ولكن لم نستطع حتى الآن تأمين سفية ركاب صغيرة تتلاءم وميناء العريش الذي يستقبل السفن الصغيرة ".
وأضاف صوالحة لـ(محطة اخبار سورية) " رغم اتصالاتنا مع شركات نقل سورية وغيرها ولكن إلى الآن لم يصلنا تأكيد تأمين سفينة وبذلك أصبح الوضع صعباً للغاية بسبب اقتراب عطلة أعياد الميلاد ولكن مع ذلك نحن مصممون على الوصول إلى هدفنا".
 
وأبدى خشيته من اعتراض السفن الإسرائيلية لمسير شريان الحياة 3 في عرض المياه الدولية لأن "إسرائيل لها تاريخ معروف وفي حال تم اعتراض السفن من البحرية الإسرائيلية نحن نحمل مصر المسؤولية رغم أننا لم نحصل على ضمانات".
 
وصلت القافلة إلى سورية مساء أمس الثلاثاء قادمة من الاردن بعد رفض السلطات المصرية دخولها من ميناء العقبة .
 
يذكر أن قافلة شريان الحياة3 التى يقودها عضو مجلس العموم البريطانى جورج غالاوى الذي أسس جمعية "تحيا فلسطين" تضم نحو 250 شاحنة ومركبة وسيارة اسعاف محملة بمساعدات انسانية أوروبية وتركية وعربية من أغذية ومعدات طبية و465 شخصية من 17 دولة أجنبية وعربية.
 
وكانت السلطات المصرية رفضت دخول القافلة من ميناء نويبع على البحر الأحمر وأصرت على دخولها من ميناء العريش على البحر المتوسط وفشلت وساطات قامت بها تركيا لإقناع السلطات المصرية بدخول القافلة من نويبع .
 
وانطلقت القافلة في السابع من الشهر الحالي من أمام مقر البرلمان البريطاني وعبرت العديد من الدول الأوروبية وصولاً إلى تركيا ثم سوريا فالأردن.
 
وكان منظمو القافلة يأملون بدخول قطاع غزة في السابع والعشرين من الشهر الجاري الذي صادف الذكرى السنوية الأولى لعملية الرصاص المصبوب التي نفذتها إسرائيل على القطاع واستمرت 22 يوما، وأدت إلى استشهاد نحو 1400 فلسطيني وإصابة أكثر من 5 آلاف آخرين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.