تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شريان الحياة 3تغادر اللاذقية يوم الاحد بحراً وجواً

مصدر الصورة
SNS

قال نائب رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة محمد صوالحة ان قافلة شريان الحياة 3 سوف تغادر ميناء اللاذقية يوم الاحد المقبل بحراً وجواً الى ميناء العريش .

 
 وقال صوالحة في تصريح لـ( محطة اخبار سورية) " إن الأخوة في مصر جعلوا هذه الرحلة صعبة ونحن نبحث عن كل ما يمكن أن ينهي هذه الرحلة بسلام ".
ووصلت القافلة الى مدينة اللاذقية اليوم الخميس لتنطلق من ميناء  اللاذقية باتجاه ميناء العريش المصري .
وأضاف صوالحة " لا تزال المفاوضات قائمة مع مجموعة من الشركات التي تمللك السفن من دول مختلفة مثل كوريا وتركيا وغيرها لنقل السيارات الى العريش ،أما بالنسبة لنقل أعضاء القافلة توجهنا إلى شركات طيران خاصة في مصر تقلنا من مطار اللاذقية إلى مطار مدينة العريش ونأمل أن يتم هذا الأمر خلال اليومين القادمين ".
 
وأمل  صوالحة ان يتمم ذلك لأنه وبحسب تعبيره " نفذنا رغبة مصر " مشيراً ان للرحلة هدف واحد هو الوصول إلى مدينة غزة وإيصال ما نحمله من مواد إغاثية وأدوية ".
 
ويخشى منظموا القافلة من تعرض البحرية إلاسرائيلية للقافلة في عرض المياه الدولية في البحر المتوسط قال صوالحة : " لا نستبعد شيء عن السياسة العدوانية الصهيونية فلها تاريخ سابق في القرصنة البحرية والجوية والعالم كله يعلم أن قافلتنا تحمل مواد طبية وإغاثية " .
 
وعاد قائد الرحلة النائب جورج غالاوي إلى بريطانيا حيث سيلتحق بالقافلة لدى وصولها إلى ميناء العريش .
 
وعادت القافلة إلى سورية مساء يوم الثلاثاء الماضي قادمة من الأردن بعد رفض السلطات المصرية دخولها من ميناء العقبة .
 
يذكر أن قافلة شريان الحياة3 التى يقودها عضو مجلس العموم البريطانى جورج غالاوى الذي أسس جمعية "تحيا فلسطين" تضم نحو 220 شاحنة ومركبة وسيارة اسعاف محملة بمساعدات انسانية أوروبية وتركية وعربية من أغذية ومعدات طبية و500 شخصية من 17 دولة أجنبية وعربية.
 
وكانت السلطات المصرية رفضت دخول القافلة من ميناء نويبع على البحر الأحمر وأصرت على دخولها من ميناء العريش على البحر المتوسط وفشلت وساطات قامت بها تركيا لإقناع السلطات المصرية بدخول القافلة من نويبع .
 
وانطلقت القافلة في السابع من الشهر الحالي من أمام مقر البرلمان البريطاني وعبرت العديد من الدول الأوروبية وصولاً إلى تركيا ثم سوريا فالأردن.
 
وكان منظمو القافلة يأملون بدخول قطاع غزة في السابع والعشرين من الشهر الجاري الذي صادف الذكرى السنوية الأولى لعملية الرصاص المصبوب التي نفذتها إسرائيل على القطاع واستمرت 22 يوما، وأدت إلى استشهاد نحو 1400 فلسطيني وإصابة أكثر من 5 آلاف آخرين.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.