تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد والقذافي يتفقان على تشكيل مجلس استراتيجي

مصدر الصورة
sns

   عقد الرئيس بشار الأسد والزعيم الليبي معمر القذافي بعد ظهر اليوم الأحد جلسة محادثات حول تطورات الأوضاع العربية والتحضيرات الجارية لانعقاد القمة العربية المقبلة في العاصمة الليبية طرابلس في آذار القادم.

 
ونقل بيان رئاسي ان" الأسد أكد والعقيد القذافى خلال المحادثات أن التحديات التي تواجه الامة العربية وخاصة الحصار الجائر الذي تفرضه سلطات الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والمعوقات التي تضعها اسرائيل في طريق تحقيق السلام في المنطقة وتطورات الأحداث في الشرق الأوسط  تستوجب من الدول العربية كافة تجاوز الخلافات والتضامن والوقوف معا بما يعزز العمل العربي المشترك ويسهم في خروج القمة العربية المقبلة بنتائج تخدم
المصالح العربية وتلبى طموحات الشعب العربي .
 
واضاف البيان ان اللقاء " تناولت المحادثات الأوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة والانقسام بين الفصائل الفلسطينية حيث كان هناك تطابق في وجهات النظر حول ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية بما يساعد في تقوية الموقف العربي لمواجهة الإجراءات والممارسات الاسرائيلية التعسفية ضد الشعب الفلسطيني ".
 
وجرى استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين الجانبين وقد أكد الرئيس الاسد والعقيد القذافي "سعيهما المستمر لمواصلة تطوير هذه العلاقات وتعزيزها فى مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية منها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين وفى هذا الصدد اتفق الطرفان على تشكيل مجلس استراتيجي أعلى مشترك لإعطاء الدفع المرجو للعلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة".
 
كما تم التطرق خلال اللقاء إلى اخر المستجدات الإقليمية والدولية.
حضر اللقاء وزير الخارجية وليد المعلم والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية .
 

  وتأتي زيارة الاسد الى ليبيا في إطار التحركات العربية قبل انعقاد القمة العربية في ليبيا آخر شهر اذار/ مارس القادم وكذلك وبعد أسبوع من زيارته الى المملكة العربية السعودية .

وزار الرئيس الاسد ليبيا خلال مشاركته في قمة عربية مصغرة تشاورية تناولت المبادرة الفرنسية للتعاون بين ضفتي المتوسط .
كما زار وزير الخارجية وليد المعلم ليبيا sns.sy/sns/ نهاية شهر كانون اول الماضي التقى خلالها الزعيم الليبي معمر القذافي وتم بحث الأوضاع العربية وبخاصة المواضيع التي سيتم طرحها أمام القمة العربية القادمة في طرابلس في شهر آذار من العام القادم.
 
وكانت وجهات نظر الجانبين متفقة ازاء ضرورة ان تخرج القمة العربية بنتائج تسهم في تعزيز التضامن العربي ودفع العمل العربي المشترك بما يخدم المصالح العربية العليا وكذلك أهمية توحيد الجهود باتجاه تصليب الموقف العربي لمواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة العربية.‏.

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.