تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رئيس مجلس النواب البيلاروسي يبدأ زيارة إلى دمشق

 

بدأ رئيس مجلس النواب في الجمعية الوطنية البيلاروسية فلاديمير أندريتشينكو اليوم الثلاثاء زيارة رسمية إلى سورية تستغرق أربعة أيام على رأس وفد برلماني واقتصادي يبحث خلالها مع المسؤولين السوريين سبل تطوير العلاقات البرلمانية والاقتصادية بين البلدين.

وقال أندريتشينكو في تصريح صحافي لدى وصوله إلى مطار دمشق الدولي "إن زيارته تهدف إلى متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة رئيس مجلس الشعب السوري إلى بيلاروسيا في عام 2004"، معتبرا أن الزيارة نبضة جديدة لتطوير العلاقات البرلمانية والاقتصادية والتجارية بين البلدين".

وأضاف "إن سورية بلد صديق لنا ونحن نقدر الدعم السوري لبيلاورسيا في المنظمات الدولية مؤكدا أن بلاده تدعم سورية ومواقفها في المنظمات الدولية بما فيها الأمم المتحدة ومنظمة دول عدم الانحياز.

من جانبه أكد رئيس مجلس الشعب الدكتور محمود الأبرش الذي كان في استقباله في مطار دمشق الدولي أهمية الزيارة لجهة دفع تعزيز وتطوير العلاقات السورية البيلاروسية في المجال البرلماني الأمر الذي من شأنه دفع وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

ويرافق رئيس مجلس النواب البيلاروسي في زيارته التي تستغرق أربعة أيام وفد يضم رئيس اللجنة الدائمة للأمن الوطني ورئيس اللجنة التنفيذية لمحافظة بريست ورئيس مجلس إدارة الشركة المساهمة المفتوحة "إمكادور" ومدير مجموعة المعاونين والمدير العام للمؤسسة الإنتاجية "مصنع مينسك لرؤوس القاطرات الدولية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.