تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ماريني إلى دمشق نهاية الشهر

قالت مصادر أوروبية واسعة الاطلاع: إن فيليب ماريني مبعوث الرئيس الفرنسي إلى سورية وعضو مجلس الشيوخ الفرنسي سيصل إلى دمشق نهاية الشهر الجاري لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين السوريين تتناول العلاقات الثنائية وكيفية تطويرها ولاسيما في شقها الاقتصادي والسياسي وأوضاع المنطقة وملفاتها المستجدة.

وأوضحت المصادر في تصريح صحافي أن "ماريني سيلتقي الرئيس بشار الأسد ورئيس الحكومة محمد ناجي العطري ووزير الخارجية وليد المعلم".
وكلف الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ماريني «ملف العلاقة مع سورية مبعوثاً له من أجل متابعة تطوير العلاقة بين باريس ودمشق على الصعد كافة». ويعتبر ماريني من المشجعين لفتح علاقة جيدة مع سورية في سنوات «الجفاء» بين البلدين في السنوات الأخيرة من حكم الرئيس السابق جاك شيراك.
وقال ماريني في وقت سابق إن «سورية بلد مهم ويجب الحوار معها (...) فالعزل ليس هو الحل الأمثل»، وأشار إلى أن المصالح تسهم بتنقية الأجواء بين البلدين اللذين يربطهما تعاون تاريخي مشترك.
ويستبق ماريني زيارة مرتقبة لرئيس وزراء بلاده، فرنسوا فيون في العشرين من شباط المقبل حيث ينتظر وصول وفد خلال أيام قليلة إلى دمشق للاتفاق على ترتيبات زيارة فيون التي يصفها المراقبون «بالمهمة».
 
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.