تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فيلتمان: ميتشل نقل رؤية الرئيس الأسد إلى الإسرائيليين

مصدر الصورة
sns

 

أكد مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان أن السيناتور جورج ميتشل، مبعوث الرئيس الأميركي للسلام في الشرق الأوسط، نقل رؤية الرئيس بشار الأسد إلى الإسرائيليين وسمع جوابهم، من دون أن يكشف فحوى موقف الأسد ولا رد الجانب الإسرائيلي.

 

وحول اللقاء الأخير بين السيناتور ميتشل والرئيس بشار الأسد، قال فيلتمان لصحيفة الحياة: "ركّز اللقاء على المسار السوري - الإسرائيلي، وعلى عناصر هذا السلام، وهذا الاجتماع البنّاء أعطى الرئيس الأسد الفرصة للتحدث عن رؤية سورية وأهدافها بالنسبة إلى هذا السلام".

وأضاف فيلتمان في "ونقل السيناتور ميتشل هذه الرؤية للإسرائيليين وسمع آراءهم.. واعترف أننا لم نصل بعد إلى الوقت الذي نستطيع أن نقول فيه إننا وصلنا إلى المعادلة الناجحة والصحيحة لإعادة إطلاق المسار السوري - الإسرائيلي، لكننا مصممون على إيجاد المفتاح لهذه المعادلة".

 

وعن إمكان توقيع لبنان سلاماً مع إسرائيل قبل التوصل إلى سلام على المسارين السوري والفلسطيني، قال: "أعتقد شخصياً وبعيداً من موقفنا الرسمي أن اللبنانيين سيشعرون أن من الأفضل لهم توقيع هذا السلام بعد الوصول إلى سلام (إسرائيلي) مع الفلسطينيين، ولكن موقفنا الرسمي هو أننا نريد سلاماً على جميع المسارات، وكلما أسرعنا في الوصول إلى السلام مع الجميع كلما كان ذلك أفضل".

 

وعن جولة مبعوث السلام الأميركي جورج ميتشل في سورية ولبنان وفلسطين وإسرائيل،قال: " نحن نعمل على جبهتين في الوقت نفسه عندما نتحدث عن المحادثات الفلسطينية - الإسرائيلية. ولكن لا بد من أن أكرر أولاً تعهد الرئيس أوباما الوصول إلى حل على أساس الدولتين، وهذا لا يعني أبداً أننا نهمل المسارين السوري واللبناني لأننا نعمل على سلام شامل في المنطقة، وسيكون من المفيد جداً أن يحصل تقدم على المسارات كلها في الوقت ذاته".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.