تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد: إسرائيل غير جادة في تحقيق السلام

مصدر الصورة
SNS

 

قال الرئيس بشار الأسد اليوم الثلاثاء: "إن إسرائيل غير جادة في تحقيق السلام وإنها تدفع المنطقة باتجاه الحرب.

 

وقال الأسد، لدى استقباله وزير خارجية اسبانيا ميغيل انخيل موراتينوس اليوم الأربعاء، إن "إسرائيل غير جادة في تحقيق السلام وإنها تدفع المنطقة باتجاه الحرب وليس باتجاه السلام".

 

وبحث الأسد وموراتينوس تطورات الأوضاع في المنطقة وعملية السلام المتوقفة وآفاقها المستقبلية.

 

ونقل بيان رئاسي أن اللقاء "تناول الروابط التاريخية والمتميزة التي تجمع بين سورية واسبانيا وما لهذه الروابط من أهمية في تعزيز التواصل بين شعوب المتوسط وكذلك آفاق تطوير العلاقات بين سورية والاتحاد الأوروبي الذي تتولى اسبانيا حاليا رئاسته الدورية".

 

وأضاف البيان إن موراتينوس لفت "الى ان مشكلات الشرق الأوسط ستكون ضمن أولويات الاتحاد الأوروبي خلال رئاسة بلاده له"، مشددا على "أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين اسبانيا وسورية حول مختلف القضايا التي تهم المنطقة"، معربا عن "تقديره للدور الايجابي الذي تقوم به سورية من اجل إحلال الأمن والاستقرار في الشرق الاوسط".

 

ووصف وزير الخارجية وليد المعلم خلال مؤتمر صحافي مع موراتينوس مباحثات الاسد وموراينوس "بأنها كانت بناءة ومثمرة للغاية" وقال: إن اللقاء تناول "القضايا المتعلقة بالمنطقة وكذلك العلاقة مع الاتحاد الأوروبي والعلاقات الثنائية بين سورية واسبانيا".

 

وقال وزير الخارجية الاسباني، الذي تترأس بلاده الاتحاد الاوروبي، "نتطلع خلال رئاسة إسبانيا إلى ضرورة دفع عملية السلام في الشرق الأوسط إلى الأمام".

 

وبشأن الدور التركي في الوساطة غير المباشرة بين سورية وإسرائيل، قال موراتينوس "ندعم الوساطة التركية في المحادثات غير المباشرة بين سورية واسرائيل ونحن نعتقد ان الوساطة التركية هي الأفضل لمساعدة الطرفين للتوصل الى حل ونحن سننخرط في حوار فعال مع الأتراك لأجل ذلك ".

 

وفي اول تعليق رسمي سوري على ترشيح الولايات المتحدة الأميركية روبرت فورد سفيرا لدى دمشق قال وزير الخارجية وليد المعلم ان "الولايات المتحدة رشحت سفيراً وهذا أمر نعتبره شأناً سيادياً أميركي ومن حق سورية دراسة الموافقة على هذا الترشيح".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.