تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مشعل: يطالب اوروبا بمعاقبة إسرائيل ووضعها على قوائم الإرهاب

مصدر الصورة
SNS

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، مساء اليوم الأربعاء، الدول الأوروبية إلى معاقبة إسرائيل، ووضعها على قوائم الإرهاب على خلفية اتهامها بتنفيذ اغتيال القيادي في الذراع المسلح للحركة في دبي الشهر الماضي.

 
وقال مشعل في كلمة بثت عبر الأقمار الصناعية خلال مهرجان تأبيني للمبحوح أقامته "حماس" في مسقط رأسه بجاليا شمال قطاع غزة، "على الدول الأوروبية خاصة تلك التي زورت جوازات سفرهم بأنه حان وقت الحساب ومراجعة إسرائيل".
وأضاف "حين سكتم تجرأ الصهاينة في استخدام الجوازات"، داعياً إلى معاقبة إسرائيل على ذلك ووضعها على قوائم الإرهاب بدلاً من وضع فصائل المقاومة.
وحث مشعل شرطة دبي على إشراك حركته وإطلاعها على سير التحقيق، مقدراً في نفس الوقت ما تم إنجازه حتى الآن.
ووقال "نقول لإخواننا في دبي نحن أولياء الدم في حالة الشهيد المبحوح وليس غيرنا، نعم أنتم تبذلون جهداً نريد المزيد من ذلك ونحن معكم في ذلك، ونحن أولياء الدم يجب إطلاعنا على الحقيقة، أما الآخرين فهناك المخلص منهم وهناك من يتآمر ويرقص على الجروح" في إشارة للسلطة الفلسطينية، التي قالت شرطة دبي إنها لن تتعامل إلا معها.
ودعا شرطة دبي أن "يلاحقوا القتلة " مشدداً على ضرورة التعامل معهم على أنهم "ليس عصابة إجرام فحسب، إنم "هؤلاء هم الموساد الصهيوني"
وقال "من قتل الشهيد المبحوح عملاء الموساد هي المجموعات المجرمة التي يبعثها الموساد شرقاً وغرباً يستبيح بها بلدان العالم دون أن يرف له جفن لا يعبأ بأحد من الشرق أو الغرب" مشدداً على أن العدو لا يكترث إلا بمن يقاومه".
وأضاف "أن يشارك اثنان من المنسوبين لفلسطين هذا لا يغير الرواية الأساسية أن الذي قتل المبحوح هو الموساد الإسرائيلي، وهو وأجهزة الأمن الصهيونية الأخرى هم من يلاحقون قادة شعبنا المقاوم".
 
ولوح مشعل مجدداً بالرد على الاغتيال، لافتاً إلى أنه أشار إلى ذلك خلال تشييع المبحوح في دمشق.
وقال "انتهى وقت الوعيد والحديث عن الانتقام. اليوم يوم العمل، أدعو إخواني جميعاً لا نتحدث عن الانتقام ولا الوعد به فهذا حصل. اليوم يوم العمل ونحن على ثقة بقدرتكم وإبداعكم يا كتائب القسام فاستعينوا بالله وبالسر والكتمان".
 
واعتبر أن مقتل المبحوح " يعزز نهج المقاومة وتطويرها من جهة، ويعزز نهج حماس في أسر الجنود".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.