تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القذافي وبن علي يتسلمان رسالتين من الأسد

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

تسلم قائد ثورة الفاتح من أيلول الليبية العقيد معمر القذافي رسالة من الرئيس بشار الأسد نقلها نائب رئيس الجمهورية فاروق الشرع اليوم الخميس.

 

وذكرت وكالة الأبناء السورية "سانا" أن الشرع "بحث مع القذافي عددا من القضايا العربية الهامة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والتحديات التي تواجهها وما تتطلبه من تضامن عربي فعال وتعزيز للعمل العربي المشترك".

 

وأضاف البيان أنه "تم التطرق إلى القمة العربية القادمة وما يمكن أن تحققه من نتائج تخدم القضايا العربية والعمل المشترك إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين والخطوات اللازمة لتفعيلها في جميع المجالات، لافتا إلى أن "القذافي نوه بدور سورية لتعزيز الروابط القومية وتقوية مرتكزات التضامن العربي".

 

كما تسلم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي رسالة من الرئيس بشار الأسد حول الأوضاع على الساحة العربية وسبل العمل من أجل استعادة التضامن العربي لبناء موقف عربي موحد في مواجهة التحديات الراهنة نقلها نائب رئيس الجمهورية فاروق الشرع اليوم.

 

ونقلت "سانا" أن الحديث تناول الحديث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات التي تهم الشعبين الشقيقين.

 

 وفي تصريح للصحفيين وصف الشرع اللقاء مع الرئيس التونسي بأنه كان وديا وإيجابيا عكس عمق العلاقات السورية التونسية.

 

وأضاف: "لقد حملني الرئيس زين العابدين بن علي رسالة جوابية إلى الرئيس الأسد مضيفا أنه تم بحث كل المواضيع التي تهم البلدين الشقيقين سورية وتونس وبخاصة ما يجري بالقدس من محاولات تهويدية وتدمير بيوت أهلها المقدسيين وكذلك ضرورة رفع الحصار المفروض على غزة وأهمية الوصول إلى المصالحة الوطنية الفلسطينية نظرا لما يحققه ذلك من إعادة للمكانة الحقيقية للقضية الفلسطينية".

 

وأشار الشرع إلى "الوضع العربي وأهمية تفعيل التضامن العربي الذي سينعكس إيجابا على البلدان العربية والوضع الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي".

 

من جانبها قالت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية أن التي ترافق الشرع في جولته "إن الرسائل التي حملها من الرئيس الأسد تأتي تنفيذاً لاستراتيجية تعزيز التضامن العربي واستمراراً للعمل من أجل واقع عربي يخدم مصالح الأمة العربية ومصالح الشعب العربي في جميع أقطاره".

 

وشملت جولة الشرع وشعبان إضافة إلى ليبيا وتونس كلا من موريتانيا والمغرب والجزائر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.