تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد يدعو الى تكثيف الجهود لرفع الحصار عن غزة

مصدر الصورة
SNS- سانا

 

محطة أخبار سورية

أكد الرئيس بشار الأسد أهمية الإسهامات التى تقدمها الأونروا في دعم وتحسين ظروف معيشة اللاجئين الفلسطينيين مشدداً على أن ضمان حق العودة يشكل أساساً لإيجاد حل عادل لمشكلة هؤلاء اللاجئين.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء فيليبو غراندي المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا حيث اطلع من غراندي على آخر النشاطات التي تقوم بها وكالة الأونروا وما تقدمه من خدمات للاجئين الفلسطينيين في المنطقة وفي سورية بشكل خاص على صعيد التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية.

 

وجرى التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود العربية والدولية من أجل رفع الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة ووضع حد للمأساة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع.

 

من جانبه عبر المفوض العام للاونروا عن تقديره لمواقف سورية المدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني والدعم الكبير الذي تقدمه للوكالة وللاجئين الفلسطينيين في سورية.

 

وفي تصريح صحفي عبر غراندي عن امتنان الأونروا الكبير للدعم الذي تتلقاه من سورية ومؤكداً التزامها بمواصلة تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين وتحسينها.

 

وأضاف "أن عمل الأونروا في سورية مستقر ولكنها تواجه في أجزاء أخرى من المنطقة تحديات صعبة واللاجئون يعانون أوضاعاً قاسية جداً وبشكل خاص في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية والقدس الشرقية".

 

وقال.. يجب ألا ننسى أن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين ولا بد من إيجاد حل سياسي لها وأن العمل على تحسين حياتهم لا يلغي حقيقة أنهم لاجئون وبحاجة إلى حل ويجب أن يكون هذا الأمر واضحاً.

 

وتستضيف سورية على أراضيها نحو 500 ألف لاجئ فلسطيني يتركزون بشكل أساسي في دمشق وحلب وحمص واللاذقية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.