تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الأسد يعزي رئيسة تشيلي بضحايا الزلزال

 

بعث الرئيس بشار الأسد برقية تعزية ومواساة إلى الرئيسة رئيسة جمهورية تشيلي ميشيل باشليت جيريا عبر فيها باسم الشعب العربي السوري وباسمه عن بالغ الأسى لما خلفه الزلزال الذي ضرب وسط البلاد من تبعات على الشعب التشيلي الصديق.

 

 

ونقلت وكالة الانباء السورية سانا ان الاسد "أعرب عن تعازيه بالأشخاص الذين لقوا حتفهم معربا عن مساندة وتعاطف الشعب العربي السوري مع شعب تشيلي الصديق لتجاوز هذه الكارثة".

 

أفادت حصيلة المكتب الوطني للطوارىء في تشيلي أن 300 شخص على الأقل قتلوا جراء الزلزال الذي ضرب البلاد في وقت مبكر صباح أمس وبلغت قوته 8،8 درجات فيما أعلنت وكالة الأنباء اليابانية كيودو أن السلطات اليابانية أمرت بإجلاء 320 ألف شخص في ثلاث مناطق ساحلية في دوائر اوموري وايواتي ومياجي شمال جزيرة هونشو مهددة بتسونامي كبير في الساعات المقبلة قد يبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار .

 

 

وقالت فرنانديز إن المناطق الأكثر تضرراً من الزلزال هي محيط مدينة كونسبسيون التي تبعد نحو 400 كيلومتر عن العاصمة سانتياغو.

 

 

وفي عام 1960 ضرب تشيلي زلزال بقوة 5ر9 درجات  أدى إلى مقتل 1655 شخصا في مدينة فالديفيا الساحلية وأرسل موجات تسونامي عبر المحيط الهادئ وصلت إلى سواحل هاواي واليابان والفلبين.

 

وأعلن مركز الإنذار بحدوث تسونامي في المحيط الهادئ أن موجة تسونامي بعلو 2.34متر اجتاحت مدينة تالكاهوانو الساحلية التشيلية بعد عشرين دقيقة من الزلزال .

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.