تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد لرؤساء وفود رجال الأعمال العرب: إقامة تكتل اقتصادي عربي قادر على المنافسة ومواجهة التحديات العالمية

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أكد الرئيس بشار الأسد "أهمية إقامة تكتل اقتصادي عربي قادر على المنافسة ومواجهة التحديات العالمية وأهمية متابعة القرارات والتوصيات التي تصدر عن المؤتمرات الاقتصادية العربية وضرورة وضع دراسات ورؤى لأي مشاريع استثمارية".

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن "الأسد استعرض اليوم الخميس مع رؤساء وفود رجال الأعمال العرب المشاركين في المؤتمر الـ13 لرجال الأعمال والمستثمرين العرب واقع الاقتصاد السوري وبيئة الاستثمار في سورية وضرورة توفير التشريعات اللازمة لحماية المستثمرين وإزالة العراقيل التي تعيق المشاريع الاستثمارية".

 

وأضافت الوكالة أن الحديث تناول خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية وزيادة حجم الاستثمارات المتبادلة وإقامة مشاريع استثمارية إقليمية تعود بالنفع على البلدان العربية إضافة إلى أهمية دور رجال الأعمال وإسهاماتهم في تطوير وتدعيم العلاقات العربية العربية عبر تطوير التعاون الاقتصادي".

 

وأشاد رجال الأعمال بالتطور الذي تشهده سورية وانعكاسات ذلك على المناخ الاستثماري فيها معربين عن أملهم في أن تشهد السنوات المقبلة زيادة في حجم المشاريع الاستثمارية العربية في سورية.

 

وانعقد المؤتمر الـ13 لرجال الأعمال والمستثمرين العرب على مدى يومين بدمشق بمشاركة أكثر من 1000 رجل أعمال من الدول العربية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.