تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

علاوي من دمشق : تزوير في الانتخابات البرلمانية العراقية التي جرت اليوم

 

قال رئيس القائمة العراقية إياد علاوي ان مراقبي قائمته سجلوا حوادث تزوير في بعض المناطق في الانتخابات البرلمانية العراقية التي جرت اليوم لأفراد الجيش والشرطة .
وقال علاوي في خطاب أمام حشد من المواطنين العراقيين في صالة رياضية في العاصمة السورية دمشق اليوم الخميس أن " المعلومات الأولية للنتائج في الحلة والكوفة والموصل والأنبار تشير إلى تقدم لقائمة العراقية " ، مضيفا أنه "تم خلال اليومين السابقين إلقاء مناشير عبر الطائرات عمودية على بعض مناطق بغداد تدعو المواطنين إلى عدم انتخاب قائمة العراقية".
 
ورأى علاوي أن " العراق يمر بمرحلة صعبة ومصيرية ، فإما يبقى العراق والعراقيون وإما تعصف به العواصف والعنف أكثر مما عصف به "
 
وأضاف رئيس القائمة العراقية ان " العراق على أعتاب تحول مفصلي في سفره ولا بد أن يصب هذا السفر لعزته ومنعته ".
 
ودعا رئيس الوزراء العراقي الأسبق المواطنين إلى " الزحف إلى الصناديق لأنه من المهم أن يسهم كل العراقيين في هذه الانتخابات فهي الطريق الوحيدة كي يعودوا إلى العراق مرفوعي الرأس ".
 
كما دعا علاوي إلى " بناء دولة المؤسسات الوطنية ، دولة تقدم الخدمات لشعبنا وتعزز المستوى المعاشي وتعيد اللاجئين إلى بلادهم ".
 
وحيا علاوي " منتسبي القوات المسلحة ممن هم في الخدمة أو في خارجها " ،مطالبا بمعاملتهم " بالاحترام والمحبة ".
وذكر علاوي العراقيين "بأنهم طردوا الاحتلال البريطاني في بدايات القرن العشرين وأتوا بملك عربي من قلب جزيرة العرب ، في إشارة إلى الهوية العربية للعراق ".
 
من جانب طالب رئيس جبهة الحوار الوطني العراقي صالح المطلق الذي منع من خوض الانتخابات جميع العراقين بالزحف الى الانتخابات مؤكداً ان هذه الانتخابات " ستقرر شكل البلاد فإما الذل والغربة والجوع او العودة الى العراق مرفوعي الرأس ".
 
والتقى رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي اليوم الرئيس بشار الأسد الذي اعرب عن تمنياته بأن تسير العملية الانتخابية التي بدأت اليوم الخميس في العراق بسلام وأمن وأن تكون مدخلا لتحقيق الوفاق والوحدة بين أبناء الشعب العراقي وبداية تعزيز وضع وموقع العراق الإقليمي وتحقيق الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة.
 
ونقل بيان رئاسي سوري ان الاسد تمنى خلال استقباله علاوي أن تسير العملية الانتخابية بسلام وأمن وأن تكون مدخلا لتحقيق الوفاق والوحدة بين أبناء الشعب العراقي.
 
وأضاف البيان أن الأسد "استعرض مع علاوي اخر التطورات على الساحة العراقية والتحضيرات الجارية لسير الانتخابات البرلمانية العراقية" التي بدأت الخميس.
 
بدوره أعرب علاوي عن "تقديره العميق للجهود التي تقوم بها سورية لدعم العراق وللتسهيلات التي تقدمها لضمان مشاركة أبناء الشعب العراقي المهجرين في سورية في هذه الانتخابات".
 
وفي الإطار ذاته التقى علاوي نائب رئيس فاروق الشرع .
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.