تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موسى يصل دمشق لبحث القضايا العربية الراهنة

مصدر الصورة
SNS

 
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى انه سيجري مباحثات مع الرئيس بشار الأسد غداً الاثنين تتعلق بمتابعة مختلف القضايا الراهنة وعلى رأسها عملية السلام في الشرق الأوسط والنزاع العربي الإسرائيلي .
وأضاف موسى في تصريح صحافي عقب وصوله دمشق اليوم الأحد "بأن مباحثاته مع الرئيس الأسد ستتناول أيضاً إجراء مشاورات بشأن متابعة نتائج القمة العربية التي عقدت في ليبيا نهاية الشهر الماضي والتطورات الراهنة في المنطقة إضافة الى بحث ومناقشة رابطة الجوار العربي الذي أطلقة موسى خلال قمة سرت العربية ".
وأوضح موسى على انه سيجري إعداد ورقة بشان رابطة الجوار العربي تمهيداً لمناقشتها في القمة العربية الاستثنائية التي ستعقد نهاية شهر أيلول القادم "
واضاف الامين العام " ان الموضوعات التي سيجري بحثها أيضاً القضية الفلسطينية بما فيها موضع المصالحة الفلسطينية والوضع في العراق على ضوء الانتخابات النيابية التي جرت بداية الشهر الماضي".
 وحول الوضع العربي قال موسى ان "الوضع العربي الراهن أفضل قليلاً بعد القمة العربية مما كان عليه قبلها خدمة للقضايا العربية ".
واشار موسى " أن زيارته إلى دمشق تأتي في إطار جولة له في عدد م العواصم العربية حيث سيزور الأردن ويلتقي العاهل الأردني عبد الله الثاني الاسبوع المقبل".
فيما يتعلق برابطة الجوار العربي وبصفة خاصة العلاقات العربية الإيرانية أكد موسى على " أهمية وضرورة إجراء حوار مع إيران ووضع مسار العلاقات العربية الايرانية على المسار الصحيح ، وإزالة الهواجس التي لدى بعض الدول العربية اتجاه ايران  " مشدداً في الوقت ذاته على ان " طرحه بشأن رابطة الحوار العربي لاقت ترحيباً عربياً على ان يتم دراسة هذه العلاقة وكيفية تعامل الجامعة العربية والدول العربية بشكل جماعي مع دول الجوار العربي في ضوء تداخل المصالح والدور الذي تقوم به دول الجوار في العديد من القضايا التي تهم العرب سلباً وايجاباً .
وسيلتقي موسى مساء اليوم وزير الخارجية وليد المعلم .
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.