تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السفارة الأمريكية تتخذ خطوة أخرى لتسهيل عملية التقدم لطلب فيزا

مصدر الصورة
SNS

 

وقعت السفارة الأمريكية في دمشق في 8 نيسان مع بنك بيمو السعودي الفرنسي اتفاقاً يُمكّن طالبي فيز زيارة الولايات المتحدة الأمريكية أن يدفعوا رسوم الطلب في فروع محددة للبنك وبالليرة السورية، ومن شأن ذلك أن يسهل عملية التقدم بطلب فيزا على المتقدمين الذين كان عليهم في السابق أن يدفعوا الرسوم في السفارة و بالدولار الأمريكي.
يشكل هذا الإجراء مع بنك بيمو السعودي الفرنسي خطوة جديدة ضمن سلسلة خطوات اتخذتها السفارة الأمريكية مؤخراً لجعل عملية طلب الفيزا أكثر سهولة، ففي تشرين الأول 2009 شرع القسم القنصلي في السفارة باستخدام نظام تحديد مواعيد على شبكة الإنترنت، جاعلاً من الممكن لمتقدمي فيز غير الهجرة أن يحددوا مواعيد لهم من أي مكان يتوفر فيه مدخل إلى شبكة الإنترنت، ومنهية الحاجة إلى زيارة السفارة شخصياً لتحديد الموعد.
وفي شهر تشرين الثاني 2009 بدأ القسم القنصلي بالعمل مع شركة (دي إتش إل) للبريد السريع وذلك لتمكين متقدمي الفيز من إرسال جوازات سفرهم إلى السفارة وتلقيها من السفارة من خلال ناقل خدمة البريد السريع، بدلاً من الحاجة إلى تسليم واستلام جوازاتهم شخصياً. ونتيجة لهذه التغييرات أصبحت عملية التقدم للحصول على فيزا تتطلب زيارة واحدة فقط إلى السفارة الأمريكية بدلاً من أربع زيارات.
وفي شهر آذار الماضي أخذ القسم القنصلي يستخدم استمارة إلكترونية متوفرة على شبكة الإنترنت هي الـ
DS-160)) لفيز غير الهجرة وهو أمر سيساعد في تسريع عملية إصدار الفيز.
لقد تحققت بالفعل زيادة في سرعة إصدار الفيزا، فقبل 18 شهراً كان الأمر يستغرق نحو شهرين إلى ثلاثة أشهر وكنا في الماضي ننصح بالتقدم لطلب الفيزا قبل موعد السفر بوقت طويل، بينما نستطيع اليوم إصدار الفيزا بوقت أقل بكثير من شهر واحد.
ويمكن للمواطنين الأمريكيين اليوم أيضاً أن يقوموا بالتنسيق مع (دي إتش إل) ليحصلوا من خلالها على جوازات سفرهم الجديدة. لقد قام القسم القنصلي بتوسيع نظام تحديد المواعيد ليصل إلى المواطنين الأمريكيين الذين يودون
الحصول على جوازات سفر روتينية وعلى خدمات التصديق لضمان أنها دوماً مستعدة لتقديم الخدمات المطلوبة.
لمزيد من المعلومات حول الخدمات القنصلية في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في سورية تفضلوا بزيارة الموقع: http://damascus.usembassy.gov.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.