تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الشاهد "الملك" زهير الصديق يظهر في أوروبا

 

محطة أخبار سورية

قالت صحيفة السياسة الكويتية إن الشاهد السابق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري محمد زهير الصديق ظهر في إحدى الدول الأوروبية بعد أن قضى عقوبة بالسجن لستة أشهر في دولة الإمارات.

 

ونقلت الصحيفة في مقابلة أجرتها مع الصديق "أن محكمة أمن الدولة الإماراتية حكمت عليه بالسجن ستة أشهر والإبعاد بعد انقضاء العقوبة بعدما أدانته بدخول البلاد بجواز سفر تشيكي مزور.

 

وكانت سورية طلبت استرداد الصديق الذي تتهمه بالإدلاء بشهادة مزورة أدت إلى اتهامها باغتيال الحريري, لكن الصديق تراجع عن هذه الشهادة في مرحلة لاحقة .

 

وبخصوص طلب استرداده من القضاء السوري قال الصديق للصحيفة الكويتية "رفضت السلطات الإماراتية تسليمي لان القانون الإماراتي يمنع تسليم أي متهم ما لم تكن هناك أدلة وبراهين دامغة تجيز طلب استرداده".

 

 وجدد التأكيد على انه لم يكن يعلم أن جوازه مزور وانه حصل عليه من مكتب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عندما كان وزيرا للداخلية.

 

ولم تكشف الصحيفة عن البلد الأوروبي الذي يتواجد فيه الصديق, وكان محاميه فهد السبهان صرح أن عقوبة موكله في الإمارات والتي لا علاقة لها بشهادته حول اغتيال الحريري تنتهي منتصف تشرين الأول/ الماضي.

 

واعتقل الصديق في نيسان  2009 في إمارة الشارقة ثم سلم إلى إمارة أبوظبي كونها مقر محكمة أمن الدولة وهي محكمة اتحادية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.