تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: اليمن: أكثر من 700 قتيل وجريح بغارة للتحالف استهدفت مجلس عزاء في صنعاء..؟!

مصدر الصورة
sns

قال مصدر طبي بالعاصمة اليمنية صنعاء، أمس، إن عدد ضحايا الغارة التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي على مجلس عزاء في صنعاء ارتفع إلى أكثر من 700 قتيل وجريح. قال المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية، أمس، إن الغارة استهدفت مجلس عزاء والد وزير الداخلية التابع للمجلس الرئاسي في صنعاء اللواء جلال الرويشان في الصالة الكبرى بصنعاء. وقال لوكالة "خبر" اليمنية، إنه لم ترد إحصائيات محددة عن القتلى كون معظمهم أشلاء، فيما لا يزال المسعفون يقومون بنقل الضحايا إلى المستشفيات. وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن غارات التحالف الذي تقوده السعودية، خلفت 82 قتيلا و534 مصابا.

وأفادت وكالة سبوتنيك الروسية، نقلا عن مصدر أمني في صنعاء، بأن حاكم العاصمة اليمنية صنعاء، اللواء عبد القادر علي هلال، من بين ضحايا الغارات التي شنتها طائرات التحالف على مجلس عزاء والد وزير الداخلية اليمني. ومن جهتها، أشارت وسائل إعلام مقربة من الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى مقتل وإصابة عدد من قيادات ومسؤولين من حزب المؤتمر وجماعة الحوثي.

وقال السيد حسن نصر الله، إن الهجوم الذي راح ضحيته مئات القتلى والجرحى في اليمن، أمس كان متوقعا. وقال في كلمة ألقاها في "المجلس العاشورائي المركزي"، في الضاحية الجنوبية لبيروت: "لا بد من إدانة بأعلى الصوت لهذه المجزرة الرهيبة... التي ستفضح الكثير من القوى في هذا العالم". وأكد نصر الله أنه "يجب أن نتوقف أمام الحادث المهول الاستثنائي والخطير".

وعنونت السفير : اليمن: عشرات الضّحايا في استهداف "التّحالف" صالة عزاء. وأفادت أنه وقع أكثر من مئة قتيلٍ وجريحٍ في استهدافٍ لطائرات "التّحالف العربي" بقيادة السّعوديّة طال، عصر يوم السّبت، الصّالة الكبرى في العاصمة صنعاء أثناء تجمّع لعزاء في وفاة الشيخ علي بن علي الرويشان والد وزير الداخلية الموالي للحوثيين جلال الرويشان. وذكرت وسائل إعلام يمنيّة أنّ "التّحالف" استهدف الصّالة بغارتين. وأكّدت قناة "المسيرة" التّابعة للحوثيّين مقتل حاكم صنعاء عبد القادر هلال. كما نقلت قناة "الميادين" عن مسعفين تأكيدهم نقل أكثر من 150 قتيلاً وجريحاً إلى المستشفيات.

بالمقابل، عنونت الشرق الأوسط السعودية: مقتل قيادات انقلابية في انفجار صنعاء.. والتحالف: لم نقصف.. أنباء عن مصرع محافظها السابق وأحد أبناء صالح.. ومظاهرات مرتقبة ضد الانقلابيين اليوم. وزعمت الصحيفة أنّ انفجارا ضخما هزّ صنعاء أمس٬ أسقط نحو 140 قتيلا وجريحا٬ من ضمنهم قيادات انقلابية بارزة٬ فيما أشارت أنباء إلى مقتل محافظ سابق ومسؤول مواليين للحوثي وصالح. وأعلن التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن عدم شنه أي عملية جوية على صنعاء أمس٬ داعيا إلى النظر في {أسباب أخرى}.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.