تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: تركيا والسعودية تشكلان "مجلس التعاون الاستراتيجي" وصفقة أسلحة كندية للرياض:

مصدر الصورة
sns

قال مسؤولون في البيت الأبيض إن الرئيس أوباما سيزور السعودية الأسبوع المقبل٬ في إطار جولة تقوده أيًضا إلى بريطانيا وألمانيا. وأوضح هؤلاء أن أوباما سيلتقي الملك سلمان الأربعاء المقبل٬ حيث يعقد الزعيمان مشاورات تتعلق بمكافحة الإرهاب والتحديات التي تواجه دول المنطقة والجهود الجارية لمعالجة الأزمة السورية٬ إضافة إلى التهديدات الإيرانية وكيفية تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة ودول الخليج. وقال نائب مستشارة الأمن القومي الأميركي أمس إن أوباما سيشارك في اجتماعات دول مجلس التعاون الخليجي يوم الخميس المقبل، طبقاً للشرق الأوسط.

إلى ذلك، وطبقاً لروسيا اليوم، وبعد عامين من توقيعها دخلت صفقة الأسلحة الكندية السعودية التي تبلغ قيمتها 15 مليار دولار، حيز التنفيذ إثر موافقة كندا على تصدير أكثر من 70% من الصفقة المذكورة. إلى ذلك، وقع وزيرا خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو والسعودية عادل الجبير، وثيقة تفاهم لإنشاء "مجلس التعاون الاستراتيجي السعودي-التركي"، لتعزيز العلاقات الثنائية.

وطبقاً للحياة، لقي 18 شخصاً مصرعهم، وحاصرت المياه 921 شخصاً، وتلقى الدفاع المدني أكثر من 26 ألف بلاغ، جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على معظم مناطق السعودية خلال أسبوع حتى أمس، وتسببت في قطع طرق، وفيضان أودية وشعاب، ومحاصرة قرى، علاوة على تساقط صخور وأتربة، وتعليق الدراسة في عدد من المناطق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.