تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: العراق: استهداف جوي لقيادات «داعش».. وتضارب حول مصير البغدادي:

مصدر الصورة
sns

نجحت القوات العراقية في استهداف مجموعة من قيادات «الدولة الإسلامية» في منطقة الأنبار، عندما أغارت طائراتها على موكب للتنظيم التكفيري في منطقة الكرابلة، عند الحدود مع سوريا، ما أدّى إلى مقتل ثمانية قياديين على الأقل، في وقت تضاربت فيه المعلومات بشأن زعيم «داعش» أبو بكر البغدادي، الذي قيل إنه كان من بين المستهدَفين. وأعلنت السلطات العراقية، يوم أمس، عن استهداف موكب البغدادي أثناء توجهه إلى اجتماع في منطقة الكرابلة على الحدود العراقية السورية، لكنها أشارت إلى أن مصيره لا يزال مجهولا.

وتتزامن هذه العملية مع إعلان القوات العراقية إحكام الطوق على مدينة الرمادي من جميع الجهات واستعادة عدد من أحيائها.

من جهته، اعتبر المحلل السياسي إحسان الشمري أن الوصول إلى موكب البغدادي بحد ذاته انتصار لخلية الاستخبارات العراقية. وقال الشمري وهو أستاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد: «ما دام لم يتأكد مقتل البغدادي، يظل الأمر في إطار الحرب النفسية بين الاستخبارات وتنظيم داعش». وأضاف: «في كل الأحوال، فإنّ وصول الاستهداف إلى موكبه، حتى إذا لم يكن متواجدا فيه، يمثل نجاحا وتطورا نوعيا كبيرا». وتوقع الشمري هجرة عكسية من الأراضي السورية إلى العراق إثر القصف الروسي على مواقع التكفيريين في سوريا، أفادت السفير.

وأبرزت صحيفة الأخبار: اقتحام وشيك لبيجي... وإحكام الطوق على الرمادي. وطبقاً للصحيفة، أحدث خبر استهداف موكب زعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي ضجة كبيرة، أمس، ما لبثت أن خفتت إثر إعلان مصادر طبية أن قادة بارزين في التنظيم قتلوا، في ضربة جوية أثناء اجتماعهم في بلدة في غرب العراق، لكن زعيم «داعش» ليس من بينهم. وتتزامن هذه العملية مع إعلان القوات العراقية إحكام الطوق على مدينة الرمادي من جميع الجهات، واستعادة عدد من أحيائها، وأيضاً في الوقت الذي بدا فيه أن الاستعدادات لتحرير قضاء بيجي من «داعش» أصبحت كاملة، مع إعلان إدارة محافظة صلاح الدين وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى القضاء تمهيداً لعمليات تطهيره، وبالتوازي مع انطلاق عمليات لقطع الإمدادات عن «داعش» شرقي بيجي. وأعلن مصدر عسكري عراقي، أمس، أن موكب أبو بكر البغدادي استهدف، أثناء توجهه إلى اجتماع في منطقة الكرابلة على الحدود العراقية ــ السورية، بدون معرفة أي شيء عن مصيره.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.