تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: العراق: «التحالف الوطني» ضد تعيين العبادي لخرسان:

مصدر الصورة
sns

ذكرت صحيفة الأخبار أنه في الوقت الذي رفضت فيه كتل عديدة من «التحالف الوطني» تعيين العبادي لخرسان أميناً لمجلس الوزراء، نفى «الحشد الشعبي» مشاركة طيران «التحالف الدولي» في معارك تحرير مناطق شمالي صلاح الدين الجارية حالياً، وذلك بينما تستعد القوات المشتركة العراقية للتقدم باتجاه قضاء الشرقاط لتحريره من «داعش». وطبقاً للصحيفة، لم يمر تعيين رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي لعماد الخرسان أميناً لمجلس الوزراء من دون اعتراضات، خصوصاً من قبل الكتل المنضوية في «التحالف الوطني» الذي ينتمي إليه العبادي. فقد انتقدت كتلتا «الأحرار» و«المواطن»، أبرز قوى «التحالف الوطني»، خطوة رئيس الحكومة «بتعيين شخصية من خارج العراق لتولي مسؤولية الأمين العام لمجلس الوزراء»، بعيداً عن المرشحين الذين قُدِّموا له. كما أعربت «كتلة بدر» عن رفضها تعيين الخرسان.

في غضون ذلك، نفى المتحدث باسم «الحشد الشعبي» مشاركة طيران «التحالف الدولي» في معارك تحرير مناطق شمالي صلاح الدين الجارية حالياً. وقال أحمد الأسدي، في بيان، إن «عمليات لبيك يارسول الله الثانية عمليات عراقية خالصة، أرضاً وسماءً، ونكذب ما ذكره بيان السفارة الأميركية بشأن مشاركة الطيران الأميركي»، الذي وصفه بـ«الهزيل» في العمليات. وعن مسار تحرير محافظة صلاح الدين، أعربت قيادة العمليات الخاصة في جهاز مكافحة الإرهاب، عن

على خط آخر، أعلن وزير الدفاع خالد العبيدي أن خطة تحرير الموصل «موضوعة»، وستبدأ المعركة عند استكمال مستلزمات التحرير، فيما أكد أن أي معركة لن تحسم من دون الجيش العراقي. وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية مقتل أحد جنودها أثناء عملية مسلّحة نفذها الجيش الأميركي، بالتعاون مع القوات الكردية، جرى خلالها تحرير 70 رهينة من سجن تابع لـ«داعش»، في قضاء الحويجة في العراق.

وعنونت الحياة: القوات الأميركية تهاجم «داعش» براً. وطبقاً للصحيفة، قتل جندي أميركي في العراق أمس في اشتباكات مع «داعش» خلال عملية للقوات الخاصة لتحرير 70 رهينة يحتجزهم التنظيم، غرب كركوك، فيما نفت قوات «الحشد الشعبي» بياناً للسفارة في بغداد أكد مشاركة التحالف الدولي في تحرير بيجي قبل يومين، وذلك في سياق شكوك لدى القوى الشيعية في التوجهات الأميركية، انعكست أخيراً على رفضها تعيين شخصية مقربة من واشنطن في منصب الأمين العام لمجلس الوزراء. وأكدت مصادر محلية عراقية أن قوات أميركية نفذت فجر الأربعاء– الخميس عملية إنزال جوي قرب بلدة الحويجة (غرب كركوك)، التي تعد من معاقل «داعش»، فيما استطاعت قوات عراقية فك الحصار عن 350 مقاتلاً من العشائر كان يطوقهم التنظيم في الأنبار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.