تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

استطلاع للرأي يظهر تأييد غالبية المواطنين الروس للعمليات العسكرية الروسية في سورية

مصدر الصورة
سانا

أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز نيفادا أن اهتمام الرأي العام الروسي بالأحداث الجارية في سورية ازداد بصورة ملحوظة في الشهر الأخير.

وأشارت نتائج الاستطلاع التي نشرت في موسكو اليوم إلى أن نسبة 87 بالمئة من المواطنين الروس يرصدون الاحداث الجارية في سورية بعدما كانت هذه النسبة وصلت إلى 69 بالمئة خلال شهر أيلول الماضي.

واعتبر 74 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع انه يجب على روسيا تقديم مساعدة سياسية ودبلوماسية الى سورية فيما طالبت نسبة 62 بالمئة بوجوب تقديم مساعدة عسكرية وأيد 59 بالمئة تقديم مساعدة إنسانية.

وأعرب 47 بالمئة عن قناعتهم بان روسيا تهدف من وراء عملياتها العسكرية في سورية الى القضاء على الارهاب ومنع انتقال عمليات الإرهابيين والمتطرفين إلى الأراضي الروسية فيما اعتبر 40 بالمئة ان هذه العمليات تؤدي الى انخفاض خطر تنظيم “داعش” الإرهابي على روسيا.

وأفاد 34 بالمئة من المستطلعة آرائهم بأن هذه العمليات تزيد من دور روسيا في الشرق الأوسط وفي الحلبة الدولية فيما أكد 70 بالمئة ان طلعات الطيران الروسي على مواقع الإرهابيين تتصف بالفعالية.

وأشار 53 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع الى ان ما تنشره وسائل الاعلام الغربية حول وقوع ضحايا بين المدنيين في سورية نتيجة للعمليات العسكرية الروسية لا يتطابق مع الواقع.

يذكر أن استطلاع الرأي أجري خلال الفترة من الـ 23 إلى الـ 26 من تشرين الاول الجاري وشمل 1600 شخص في 134 مدينة وبلدة في 46 من مناطق واقاليم روسيا الاتحادية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.