تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: مصر: «داعش» يُعكّر صفو الانتخابات بهجوم انتحاري في العريش:

مصدر الصورة
sns

كسر الفرع المصري لتنظيم «داعش» الهدوء الميداني الذي رافق الانتخابات النيابية، بهجوم انتحاري مركّب نفذه صباح أمس مستهدفاً القضاة المكلفين بالإشراف على الانتخابات في شمال سيناء، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص على الأقل، بينهم قاضيان، وجرح 12 آخرين هم قاضيان وثلاثة ضباط شرطة و5 جنود ومدنيان. وبعدما مر يوما الاقتراع بهدوء وانتهى القضاة من فرز الأصوات وإعلان النتائج أمس، باغت تنظيم «ولاية سيناء» قوات الأمن بهجوم انتحاري مُركّب استهدف فندق «سويس إن» في العريش، حيث مقر إقامة عشرات القضاة المشرفين على الانتخابات في شمال سيناء.

وظهر من طريقة تنفيذ الهجوم أن التنظيم درس جيداً الإجراءات الأمنية المُشددة المُتخذة لتأمين القضاة، إذ ناور بتفجير سيارة مُفخخة قرب الحاجز الأمني أمام الفندق الذي أحيط بأطواق أمنية تمنع اختراق أي سيارات محيطة، قبل أن يستغل انتحاري آخر الفوضى التي ترتبت على التفجير، ويتسلل إلى الفندق من جهة خلفية، ليقتل ويصيب بسلاح آلي القضاة وأفراد الشرطة، قبل أن يفجر نفسه بحزام ناسف في بهو الفندق. وأفادت مصادر أمنية بأن مسلحين أطلقوا النار صوب قوات الشرطة المُكلفة تأمين الفندق قبل اقتحام السيارة المفخخة محيط الطوق الأمني. وتحطمت واجهة الفندق في شكل كبير وانهارت نوافذه وأبوابه وجدران فيه. ويقع الفندق على الطريق الدولي الساحلي المار بمدينة العريش ويطل مباشرة على شاطئ البحر المتوسط، طبقاً للحياة.

إلى ذلك، وطبقاً لروسيا اليوم، بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أمس، في القاهرة التعاون الثنائي والوضع في المنطقة، فضلا عن مكافحة الإرهاب. وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن شويغو أكد تقدير روسيا لدور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا تطلع بلاده لتدعيم علاقات التعاون القائمة بين البلدين في جميع المجالات، ولا سيما في المجال العسكري، والاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة. كما أكد الوزير الروسي على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن موسكو تحرص على التنسيق والتشاور بشكل متواصل مع مصر في عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والتطرف ومواجهة التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط، وجهود تسوية النزاعات القائمة بالمنطقة.

من جهته أكد السيسي حرص مصر على تعزيز التعاون مع روسيا في كافة المجالات، ومن بينها المجال العسكري، بما يدعم قدرة البلدين على مواجهة مختلف التحديات. ولفت الرئيس إلى الجهود المصرية المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب. وأضاف في كلمة في الاجتماع الثاني للجنة الروسية المصرية المشتركة للتعاون العسكري التقني: "نؤيد الجهود المستمرة التي تبذلها قيادة مصر في مكافحة الإرهاب، بما في ذلك خطوات تطبيع الوضع في سيناء".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.