تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: نصرالله يتحدى المنظمات المدنية إثبات "التغيير الديموغرافي" في سورية..؟!

مصدر الصورة
sns

تحدى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله كافة الجمعيات والمنظمات المدنية التي تتهم الحزب بإجراء "تغيير ديموغرافي" في سوريا أن تأتي إلى سوريا وتستطيع إثبات هذه الادعاءات. وقال نصرالله في كلمة تأبينية أمس من بعلبك: "أدعو المنظمات المدنية الدولية وحتى اللجان من جامعة الدول العربية كي تأتي إلى سوريا وتقف على حقيقة الادعاءات التي تسوقها دول بعينها عبر فضائياتها عن أن حزب الله يقوم بتغيير ديموغرافي... النظام في سوريا ومن ضمن التسويات يوصل العشرات فقط من سكان بعض المناطق إلى مأمنهم في إدلب وهم عدد قليل وبناء على طلبهم يغادرون". وأضاف:" التغيير الديموغرافي يعني أننا نستقدم أناسا ونسكنهم في تلك المناطق وهذا ما لا يحدث على الإطلاق".

من جهة أخرى، ووفقاً لروسيا اليوم،  أكد السيد نصرالله مساندته "بقوة" لوقف إطلاق النار في سوريا موضحا أن حزب الله "مع أي إجراء يحقن الدماء". واتهم نصر الله دولا في الخليج بأنها هي من تحاول فتح جبهات جديدة وتسليح الجماعات المسلحة كي تدوم رحى الحرب السورية. ونوه نصر الله إلى أن العالم جاء ومنه تركيا جاء الآن ليقاتل من خرجنا لقتاله في سوريا قبل 6 أعوام. أما بخصوص مواقف ترامب، فقال السيد نصر الله "نحن ممتنون لترامب" في تصرفاته وقراراته. وأوضح نصر الله أن الشكر ينبع من أنه "نزع القناع.. القناع الذي كان سلفه أوباما يرتديه". واعتبر أنه بوجود شخص أحمق كترامب في البيت الأبيض فهذا بداية الفرج للمستضعفين في العالم".

          وأبرزت صحيفة الأخبار: نصرالله لتعطيل المحادل الانتخابية بالنسبية: لا لفرض ضرائب جديدة. وأفدت أنّ السيد حسن نصرالله كرر تمسكه باعتماد النسبية في قانون الانتخابات. وفي احتفال تأبيني في البقاع، لمح نصرالله الى قيامه بزيارة لسوريا، وأكد رفض فرض ضرائب جديدة في الموازنة المقترحة. وشدد على أن مجيء ترامب لا يخيف حزب الله. وعن النازحين السّوريين، أكد أنه «لا يجب أن تتم مقاربته في لبنان كملف طائفي أو مذهبي»، معتبراً أن «حلّه يكون بالتعاون معاً لعودة أغلب النازحين إلى بلدهم ومنازلهم». وطالب السيد نصرالله «الحكومة اللبنانية بالخروج من المكابرة والتحدّث إلى الحكومة السورية بخصوص هذا الملف»، لافتاً إلى أن «الحزب حاضر ليكون في خدمة الحكومة اللبنانية إذا قررت أن تتصرف إنسانياً ووطنياً وجدياً». وعنونت النهار اللبنانية: نصرالله: على الحكومة اللبنانية ان تتحدث الى الحكومة السورية بشأن ملف النازحين. 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.