تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التوافق عمليا على ورقة إنشاء مناطق "وقف التصعيد" الأربع في سورية

مصدر الصورة
وكالات

قال مصدر في أحد الوفود المشاركة في إطار أستانا 4، اليوم الخميس، 4 آيار، إن الوثيقة حول مناطق "وقف التصعيد" الأربع في سوريا جاهزة تقريباً، وتم التوافق على بنودها باستثناء بند واحد مازال يدور حوله النقاش.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية قال المصدر: "ما زال العمل مستمراً، هي [الوثيقة ] جاهزة تقريباً، يدور النقاش حول بند واحد فقط".

الجدير بالذكر، أن مصدرا في أحد الوفود المشاركة في اجتماعات أستانا حول سوريا، أعرب، في وقت سابق، اليوم الخميس 4 أيار، عن اعتقاده بعدول وفد "المعارضة" عن قرار تعليق مشاركته في المحادثات، و مشاركته باجتماعات اليوم، بعد يوم من تعليق مشاركتها في المفاوضات، دون إبداء سبب.

وقال المصدر في حديث لوكالة "سبوتنيك": "هناك محاولات لإقناع "المعارضة" بالعدول عن قرار تعليق مشاركتها في المحادثات، على الأغلب سيشاركون في اجتماعات اليوم".

هذا وتستضيف العاصمة الكازاخستانية أستانا، الجولة الرابعة من المحادثات الدولية بشأن سوريا، لمدة يومين، والتي بدأت بمشاورات ثنائية بجلسات مغلقة، بعد ثلاث جولات من الاجتماعات الدولية على مستوى عال في الـ23-24 كانون الثاني، وفي الـ15-16 شباط ، والـ14-15 آذار الماضي، أسفرت عن التوصل إلى اتفاق نهائي، لإنشاء مجموعة رصد ومراقبة، لخروقات الهدنة في سوريا، وذلك بمشاركة تركيا وإيران وروسيا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.