تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: واشنطن تدعو لنزع سلاح "حزب الله".. معركة الجرود بدأت..؟!

مصدر الصورة
sns

      طالبت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي المجتمع الدولي بإيلاء الاهتمام اللازم لأنشطة "حزب الله" والضغط لنزع سلاحه محذرة من أن الحزب يعزز ترسانته من الأسلحة. وجاء تصريح هايلي أمس خلال اجتماعها بمبعوث الأمم المتحدة إلى لبنان سيغريد كاغ، وذلك عشية جلسة يعقدها مجلس الأمن الدولي بشأن بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل) المنتشرة في جنوب لبنان. وقالت البعثة الأمريكية في الأمم المتحدة في بيان إن "السفيرة هايلي دقت ناقوس الخطر بشأن مراكمة حزب الله للأسلحة، وهو وضع يتطلب اهتمام المجتمع الدولي لمنع مزيد من التصعيد في التوترات الإقليمية". وأضاف البيان أن هايلي شددت على وجوب أن يمارس المجتمع الدولي "المزيد من الضغوط على حزب الله لنزع سلاحه والكف عن سلوكه المزعزع للاستقرار، وبخاصة تجاه إسرائيل"، وفقاً لروسيا اليوم.

ووفقاً للحياة، فإن مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين اقتربا من تقديم ثلاثة مشاريع قرار تستهدف «حزب الله» وممولين له داخل لبنان وخارجه.

ميدانياً، ووفقاً لصحفة الأخبار، أنه وبعد طول انتظار، وتحضير امتد أسابيع، انطلقت ليل أمس عملية تحرير جرود عرسال وفليطا في السلسلة الشرقية من الجماعات الإرهابية. سنوات من الخوف والابتزاز والسيارات المفخخة والانتحاريين الذين عاثوا قتلاً ودماراً في الداخل اللبناني، ستنتهي قريباً بتحرير ما يزيد على 300 كلم مربّع من سيطرة الإرهابيين على يد المقاومة والجيش السوري، ليتسلّم الجيش اللبناني لاحقاً الحدود اللبنانية ــ السورية «خالية من الإرهاب».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.