تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير لـsns: الحوثيون يستهدفون بالصواريخ منشآت نفطية سعودية: سلمان قد يتنازل عن العرش لنله والبحث جار عن ولي العهد الجديد..؟!

مصدر الصورة
sns

      أطلق المسلحون الحوثيون أمس صاروخا باليستيا بعيد المدى على مصفاة لتكرير النفط في محافظة ينبع السعودية وأعلن الحوثيون أن الصاروخ أصاب هدفه وأحدث أضررا مادية بالغة. ونقلت وكالة أنباء "سبأ" عن مصدر عسكري أمس، أن "القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخا باليستيا بعيد المدى (بركان إتش 2) على مصافي تكرير النفط في محافظة ينبع السعودية". وأضاف المصدر أن "الصاروخ أصاب هدفه مخلفا خسائر كبيرة في المصافي". كما أكد استهداف بوابة الموسم، في قطاع جيزان، بصاروخ (زلزال1): "المسلحون استهدفوا بقصف مدفعي تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في الطوال، بإصابات مباشرة". ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي ومنها "تويتر"، نشرت بدورها ومن خلال نشطاء سعوديين عشرات التعليقات والفيديوهات والصور التي تؤكد حدوث انفجار قوي في المصنع وبعضهم أشار إلى استهداف المصفاة بصاروخ باليستي، وفقاً لروسيا اليوم.

إلى ذلك، ووفق رأي اليوم، لا يستبعد عارفون بخفايا القصر الملكي في السعودية احتمال تنحي الملك سلمان عن العرش لفائدة ابنه ولي العهد محمد بن سلمان في ظرف لا يتعدى الخمسة أشهر بعد الحسم في الملفات الكبرى في الداخل وإقليميا. وكانت الخطوة الأولى لبدء الاعداد للتخلي عن العرش هي إبعاد ولي العهد محمد بن نايف بطريقة خشنة تحدثت عنها وسائل الاعلام الأمريكية؛ وتتجلى الخطوة الثانية في قدوم الملك السعودي الى مدينة طنجة للإستراحة لمدة قد تقارب الشهرين ليترك لولي العهد تسيير البلاد برفقة مساعديه.. وسيكتفي الملك سلمان بن عبد العزيز ومرافقيه المقربين بمراقبة عمل ولي العهد وطاقمه والتوجيه في بعض الأحيان، وسيكون محمد بن سلمان طيلة آب الى نهاية أيلول الملك الفعلي للعربية السعودية. وهي فترة الامتحان لكي يحسم الملك سلمان في التوقيت الدقيق لإعلان تنازله عن العرش لفائدة ابنه. وهيأ الملك سلمان الدول الكبرى وبالخصوص الولايات المتحدة وبريطانيا لهذه الخطوة.

ولم يحسم الأمراء النافذون في قضية حساسة وهي من سيكون ولي العهد في عهد الملك محمد بن سلمان مستقبلا، ولا يستقر الأمراء على رأي، ويطالبون بانفتاح أكبر على أمراء الجيل الثالث، أحفاد المؤسس، لكن الهندسة العائلية لم تقدم جوابا شافيا حتى الآن. وترددت انباء بأن العاهل السعودي اجل السفر الى طنجة لقضاء اجازته حوالي أربعة أيام، وجرى تفسير هذا التأجيل إتاحة المزيد من الوقت للاتفاق على اسم ولي ولي العهد الجديد، واعلانه رسميا قبل سفره، ولكن هذا التفسير يأتي في اطار “التكهنات” ولا يوجد أي توثيق رسمي أو شبه رسمي له.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.