تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فوكس نيوز: الحكومة السعودية قد تكون مولت عملية استطلاع لتنفيذ هجمات 11 أيلول

مصدر الصورة
موقع النشرة

ذكرت قناة "​فوكس نيوز​" الأميركية أن "الأدلة الجديدة المقدمة في إحدى القضايا الرئيسية التي وقعت في 11 أيلول 2001، ضد ​الحكومة السعودية​، كشفت أن السفارة السعودية في ​واشنطن​ قد تكون قد مولت عمليات الخطف التي قام بها موظفان سعوديان"، موضحة أنه "قبل عامين من ​هجمات 11 ايلول​، دفعت السفارة السعودية اثنين من السعوديين، الذين يعيشون سرا في ​الولايات المتحدة​ كطلاب، للسفر من فينيكس لواشنطن للقيام باستطلاع قبل تنفي الهجمات".

ولفتت الى أن الشكوى المعدلة، هي مقدمة بالنيابة عن اسر حوالى 1400 ضحية قتلوا الهجمات الارهابية منذ 16 عاما، وقال محامو الادعاء ان: "ملف المحكمة يقدم تفاصيل جديدة ترسم نمطا من الدعم المالي والتشغيلي لتآمر 11 سبتمبر من مصادر رسمية سعودية. وقد تكون الحكومة السعودية قد شاركت في اكتتاب الهجمات من المراحل الأولى بما في ذلك اختبار أمن قمرة القيادة".

وقال شون كارتر، المحامي الرئيسي للمدعين: "لقد أكدنا منذ زمن طويل أن هناك علاقات طويلة الأمد وثيقة بين ​تنظيم القاعدة​ والمكونات الدينية للحكومة السعودية. هذا دليل اخر على ذلك". وكان المحامون الذين يمثلون السعودية​ قد رفعوا الشهر الماضي التماسا لرفض الدعوى التي قد توجه في النهاية الى المحاكمة بعد أن أزال الكونغرس عقبات الحصانة الدبلوماسية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.