تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: سيئول ترد بصاروخين: بيونغ يانغ تتحدى العالم وتثبت مدى صواريخها:

مصدر الصورة
sns

أطلقت سيئول صاروخين باليستيين باتجاه بحر اليابان أمس، إثر إجراء بيونغ يانغ اختبارا صاروخيا جديدا، كما دعت لمواجهة التهديد الشمالي عبر زيادة القدرات الدفاعية والجهود الدولية. وقالت السلطات العسكرية في كوريا الجنوبية أمس إن الجيش أجرى تدريبات بالذخيرة الحية، انطوت على صاروخين من نوع "هيونمو-2"،  اللذين "أطلقا من منطقة محاذية للجزء الغربي من الحدود بين الكوريتين، بعد 6 دقائق من إقلاع الصاروخ الكوري الشمالي". وكانت بيونغ يانغ قد أطلقت صباح أمس صاروخا باليستيا يعتقد أنه متوسط المدى، وقطع مسافة 3,700 كيلومتر على ارتفاع 770 كيلومترا كحد أقصى، محلقا فوق شمال اليابان قبل سقوطه في مياه المحيط الهادئ..

وشدد الجيش الكوري الجنوبي على أن إطلاق الصاروخ جرى في وقت كان الصاروخ الكوري الشمالي فيه لا يزال في الجو، "ما يدل على استعداد سيئول للرد الفوري على أي استفزاز من قبل كوريا الشمالية". وأشار الجيش إلى أن الإطلاق الثاني كان فاشلا حيث سقط الصاروخ في البحر بعد قليل من إقلاعه، مضيفا أن السلطات المعنية تقوم بتحليل أسباب سقوطه. من جهته، أمر رئيس كوريا الجنوبية، الجيش برفع مستوى جاهزيته لمواجهة استفزازات محتملة جديدة من قبل بيونغ يانغ.

وقالت صحيفة "رودونغ سينمون" الناطقة باسم الحزب الحاكم في كوريا الشمالية أمس، عقب إطلاق الصاروخ، إن "كوريا الشمالية ستتخذ أقوى الإجراءات في حال استمرت الولايات المتحدة بفرض الضغوط عليها". وأشارت الصحيفة إلى أن على الولايات المتحدة، أن تعترف بواقعها، وتتخذ قرارا بتغيير سياستها تجاه كوريا الشمالية، ولا تتدخل في قضية شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت الحياة أنه ورغم أن الصاروخ لم يستهدف جزيرة غوام الأميركية كما هددت بيونغ يانغ من قبل، فإن المسافة التي قطعها أثبت قدرات الكوريين الشماليين على إصابة أراضٍ أميركية.

وشدد الرئيسان الروسي بوتين والفرنسي ماكرون على عدم قبول تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية. وأكد الزعيمان، في اتصال هاتفي، على ضرورة إيجاد حل منطقي للأزمة عن طريق المفاوضات المباشرة بين الأطراف المعنية بالأزمة. وذكر بيان صدر عن الكرملين، أن "موقف الرئيسين كان موحدا، وأن الاستمرار في العناد سيؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها"، منوها بأن الحل فقط عن طريق السبل الدبلوماسية والحوار المباشر. وأعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن كوريا الشمالية تشكل تهديدا عالميا في الوقت الراهن وأن ذلك يتطلب ردود فعل دولية شاملة. وقال عن التوتر في شبه الجزيرة الكورية إن كوريا الشمالية "هي الدولة الأقل حرية على هذا الكوكب".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.