تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تيلرسون: واشنطن وأوروبا تعملان على إصلاح "عيوب الصفقة" مع إيران..؟!

مصدر الصورة
روسيا اليوم

أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن فرق عمل معنية بالنظر فيما وصفته واشنطن بـ"العيوب" في الصفقة النووية مع إيران، قد شرعت في العمل على تحديد ما يجب فعله لتحقيق هذا الهدف. وقال تيلرسون إنه تلقى تأييد كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا (التي شاركت في توقيع اتفاقية 2015 مع طهران) للعمل على "تحسين" معايير الصفقة التي حذر الرئيس ترامب من أنه سينسحب منها في حال إبقائها كما هي. وأكد الوزير الأمريكي أمس، أن فرق العمل المختصة قد بدأت اجتماعاتها من أجل "تنسيق المبادئ وتحديد أهدافنا ومدى إشراك إيران في مناقشات رامية إلى تحقيق هذه الأهداف"، وفقاً لروسيا اليوم.

وأضاف تيلرسون أن الصفقة مع إيران تعتبر جزءا "صغيرا" فقط من السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط، موضحا أن ثمة مسائل أخرى تثير قلق واشنطن في الوقت الحالي، ومنها الدعم الإيراني للحوثيين في اليمن وقيام إيران بتسليح مليشيات في المنطقة. وذكر أن فريق العمل المشترك ينوي أيضا تحديد مجالات لتعاون أكبر مع أوروبا في التصدي لسلوك إيران الخبيث".

كما جدد تيلرسون اتهامات واشنطن الموجهة إلى روسيا بالمسؤولية عن "هجوم كيميائي" في غوطة دمشق الشرقية في سوريا. ورغم نفي موسكو القاطع لهذه الاتهامات التي وصفتها بـ"العارية" عن أي أساس، فقد أكد تيلرسون أن واشنطن لا تزال تحمّل روسيا المسؤولية عن "استخدام الأسلحة الكيميائية ضد مدنيين" سورية، "لأنهم حلفاء لـ(الرئيس) الأسد".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.