تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

روسيا والصين ترفضان التدخل بشؤون سورية الداخلية

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

دعت الصين المجتمع الدولي إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية، وقالت جيانغ يو المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية في مؤتمرها الصحفي الدوري اليوم الخميس إن الصين تأمل بأن يلعب المجتمع الدولي دورا بناء في حماية السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وعلى القوى الخارجية ألا تتدخل بالشؤون الداخلية السورية حتى لا يتعقد الوضع.

 

وأكدت يو أن سورية دولة مهمة في الشرق الاوسط ونامل بأن تحافظ على استقرارها.

 

وكان مصدر في وزارة الخارجية الروسية قال أمس إن المعارضة السورية مسؤولة عن العنف لذلك فإن الوضع في سورية ليس كما هو في بعض دول المنطقة ومختلف تماما عنها مؤكدا أن المعارضة في سورية ليست سلمية منذ البداية.

 

وأضاف المصدر في تصريح نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن وكالة انترفاكس الروسية أن روسيا لا تريد مناقشة في مجلس الأمن الدولي حول الوضع في سورية كما يرغب الغربيون وهذا أمر بديهي.

 

ويأتي الموقف الروسي والصيني ليقطع الطريق على محاولات الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين لاستثمار الأحداث التي تشهدها سورية عبر الترويج لها على أنها انتهاك لحقوق التعبير عن الرأي، متجاهلين العدد الكبير من الشهداء السوريين من الجيش وقوات الأمن والمدنيين، وكذلك العدد الكبير من المسلحين الذين تم اعتقالهم والكميات الكبيرة من الأسلحة التي تم تهريبها من دول الجوار إلى سورية مستغلين بذلك التساهل الذي تبديه سورية على حدودها لجهة دخول مواطنين من الدول المجاورة لها وعدم الاشتراط حصولهم على تأشيرات الدخول.

 

وكانت روسيا والصين ولبنان أحبطوا مشروع بيان إدانة في مجلس الأمن ضد سورية تقدمت به كل من البرتغال وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة قبل أسبوعين، وأشارت في حينها أيضاً إلى استخدام المحتجين للعنف الذي راح ضحيته عدد من أفراد الجيش والقوى الأمنية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.