تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجيش اللبناني يسلم نظيره السوري جنديين خُطفا أمس

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

حذر الجيش اللبناني اليوم الاثنين من أي محاولة للإخلال بالأمن في المنطقة الحدودية اللبنانية – السورية في منطقة عكار شمال لبنان.

 

وقال الجيش في بيان انه نتيجة الإشكالات الأمنية، التي حصلت خلال الآونة الأخيرة على الحدود اللبنانية السورية في منطقة الشمال، عززت وحدات الجيش انتشارها الميداني على امتداد هذه الحدود، كما أقامت نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة، وسيرت دوريات مكثفة لمنع أعمال التسلل بالاتجاهين.

 

وكانت أنباء تحدثت عن إطلاق نار في المنطقة أدى الى مقتل امرأة سورية داخل الأراضي اللبنانية وجرح جندي لبناني , كما تحدثت الأنباء عن خطف 2 عسكريين سوريين قبل عناصر مسلحة حيث قام الجيش اللبناني بإعادتهم الى سورية.

 

وحذرت قيادة الجيش "من أي محاولة للإخلال باستقرار هذه المنطقة ( الشمالية الحدودية ) وتعريض حياة المواطنين على جانبي الحدود للخطر" وقالت إنها "ستتخذ أقصى الإجراءات القانونية بحق المخالفين".

 

وسقط جريحان لبنانيان أحدهما عنصر في القوة المشتركة المولجة حماية وضبط الحدود في تبادل لإطلاق النار بالقرب من بلدة العريضة السورية , بعد فرار بعض المجموعات المسلحة يوم أمس من بلدتي "تلكلخ" والعريضة السورية ومحيطهما في الداخل السوري الى منطقة وادي خالد والتي وجدت من يحتضنها في الوادي ويقدّم لهم العون ويد المساعدة .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.