تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار اقتصادية عالمية: موسكو تثابر على تكديس الذهب بخزائنها:

مصدر الصورة
sns

يواصل البنك المركزي الروسي سياسته في تعزيز احتياطيات الذهب والتخلي عن سندات الخزانة الأمريكية، حيث يتبع استراتيجية تهدف لتنويع الاحتياطيات وتقليص الاعتماد على الدولار. وأظهر بيانات مجلس الذهب العالمي أن روسيا زادت خلال الربع الثالث من العام الجاري  احتياطياتها من المعدن النفيس بواقع  92 طنا، حيث تجاوزت الاحتياطيات بنهاية أيلول الماضي مستوى الـ2000 طن، مسجلة أعلى مستوى منذ 1941. واتجهت روسيا خلال العام الجاري نحو تنويع الاحتياطيات الدولية، وفي وقت سابق قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف إن بلاده ستقلص استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية لصالح أصول أكثر أمانا، مثل اليورو والمعادن النفيسة، نقلت روسيا اليوم.

«غولدمان ساكس» تواجه فضيحة تزوير دولية بمليارات الدولارات:

تواجه مؤسسة «غولدمان ساكس» المالية، إحدى أكبر المؤسسات الاستثمارية في الولايات المتحدة، واحدة من أكبر الفضائح في تاريخها، وهي عملية تزوير دولية بمليارات الدولارات، قال المحقّقون إنّ العقل المدبّر لها مموِّل بارز «مهتمّ بهوليوود»، وتم تنفيذها بمساعدة مصرفيّين من شركة «وول ستريت»، وفق ما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية.

وفي تقرير نُشر أمس، أفادت الصحيفة بأنّ ممثلي الادّعاء الفدرالي في الولايات المتحدة كشفوا عن إقرار مسؤول مصرفي سابق في «غولدمان ساكس» بالذنب، وإعلان توجيه اتّهامات بالرشوة وغسيل الأموال ضدّ مصرفي آخر، كجزء من تحقيقٍ جارٍ في اختلاس مليارات الدولارات من صندوق استثماري تديره الدولة في ماليزيا. وهي اتهامات جنائيّة وجّهتها أمس وزارة العدل الأميركية، وتتعلّق بفضيحة قديمة طاولت صندوق الثروة السيادية الماليزي «1 إم دي بي»، الذي أسّسه رئيس الوزراء السابق، نجيب عبد الرزاق، بعيد وصوله إلى السلطة في عام 2009 بحجة «تحديث ماليزيا»، وفقاً لصحيفة الأخبار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.