تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إيران: إعادة فرض العقوبات الأمريكية سقوط أخلاقي وسياسي لإدارة ترامب

مصدر الصورة
روسيا اليوم

اعتبرت الخارجية الإيرانية إعادة فرض العقوبات بمثابة سقوط أخلاقي وسياسي للإدارة الأمريكية، وأكدت أن إيران لن تسمح لإدارة الرئيس دونالد ترامب بتحقيق أهدافها غير المشروعة.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان اليوم السبت، إن: "إعادة فرض العقوبات تشكل انتهاكا للاتفاق النووي ولقرار الأمم المتحدة وقرار محكمة العدل الدولية، وهي تشكل تحديا واضحا لإرادة غالبية دول العالم وتتعارض مع المبادئ الإنسانية والأخلاقية".

وقللت الخارجية الإيرانية من تأثير هذه العقوبات الجديدة التي سيسري تنفيذها اعتبارا من يوم الاثنين، مؤكدة أنه لن تكون للعقوبات الأمريكية سوى تداعيات سلبية بسيطة على الاقتصاد الإيراني.

وفي اتهام لواشنطن بالوقوع تحت تأثير الضغوط الإسرائيلية، أعلنت الخارجية الإيرانية، أنه:"على الرغم من القوة العسكرية والاقتصادية للولايات المتحدة إلا أنها تفتقر إلى الاستقلال السياسي وتتبع أنظمة أجنبية في سياساتها الخارجية".

ورحبت الخارجية الإيرانية بالبيان الأوروبي وموقف روسيا والصين بشأن العقوبات الأمريكية هذه، وقالت في بيانها:"نرحب بالبيان المشترك للسيدة (فيديريكا)موغيريني ووزراء خارجية الدول الأوروبية الثلاث، ومواقف كل من روسيا والصين في الحفاظ على صادراتنا من النفط والغاز، والإبقاء على القنوات المالية ونعتبر ذلك خطوة في الطريق الصحيح".

وختمت الخارجية الإيرانية بيانها بالقول، إن:"الحفاظ على الاتفاق النووي منوط ببدء تنفيذ الآليات الأوروبية ونجاحها".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.