تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير الـsns: مصر: المنيا تشيّع ضحاياها... وبابا الأقباط يؤكد على تماسك المصريين:

مصدر الصورة
sns

وسط إجراءات أمنية مشددة، شيعت مصر أمس ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة للأقباط لدى عودتها من دير في صحراء محافظة المنيا (جنوب) وأسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة آخرين. وفيما أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي نعى ضحايا الهجوم، عزم بلاده مواصلة جهود مكافحة الإرهاب وملاحقة الجناة. من جانبه، أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أن الأحداث الإرهابية التي تصيب المسيحيين، لا تصيبهم هم فقط ولكنها تصيب المجتمع المصري بأكمله، مشددا على أن أثمن ما نملكه «هو وحدتنا وتماسكنا». وأكد بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية أن مصر بتماسكها وقوتها سوف تهزم هذا الإرهاب لأننا أهل خير ونسعى إلى كل الخير ولا نبغي الشر لأحد، وفقاً للشرق الأوسط.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام مصرية، أمس، بأن النائب في البرلمان المصري غادة عجمي تقدمت بمشروع قانون لرئيس مجلس النواب علي عبد العال، يحظر النقاب في الأماكن العامة. وينص مشروع القانون على غرامة قدرها 1000 جنيه، في حالة المخالفة، ومضاعفتها عند التكرار. وأكدت عجمي أن الهدف من مشروع القانون الجديد هو دعم جهود الدولة في محاربة الإرهاب.

ورأت افتتاحية الخليج الإماراتية: الإرهاب لم يُهزم بعد، أنّ مصر واحدة من هذه الدول التي لا زالت قادرة على الصمود والمواجهة، وهي تخوض حرباً ضروساً ضد الإرهاب في سيناء، وضد أوكاره في الداخل. وأضافت: مصر مستهدفة بجيشها ومؤسساتها؛ لأنها تشكل صمام الأمان الوطني والقومي؛ ولأن كل محاولات ضربها وتطويعها فشلت من خلال جماعة «الإخوان» المسلمين، فإن السعي لضرب الوحدة الوطنية وزرع بذور الفتنة الطائفية، يشكل الآن الأداة البائسة لتحقيق هذا الهدف، رغم المحاولات السابقة التي فشلت، حيث أثبت الشعب المصري بمُسلميه وأقباطه وعياً منقطع النظير في إفشال كل المحاولات، والتمسك بالوحدة الوطنية التي هي حبل الصرة الذي يجمع كل المصريين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.