تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إيران تؤكد استعدادها لتصدير النفط إلى أوروبا مباشرة بعد رفع العقوبات

         أكد رئيس قسم العلاقات الدولية في شركة النفط الوطنية الإيرانية محسن كمسري الأحد 17 أيار، استعداد إيران لتوريد النفط الخام إلى أوروبا حال رفع العقوبات الغربية عن طهران.

ونقلت وكالة "ISNA" الإيرانية قول كمسري "إيران قادرة على تصدير ما يقارب نصف حجم إمداداتها إلى السوق الأوروبية قبل فرض العقوبات هذه".

وأضاف كمسري قائلا: "إن عقود الإمدادات الجديدة سيتم تنفيذها انطلاقا من مبدأ "التعاملات الفورية" إلى حين إيفاء الشركاء الأوروبيين للعقود السنوية المبرمة".

ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج إيران من النفط الخام بمقدار مليون برميل يوميا ليصل إلى 2.2 مليون برميل يوميا، في حال التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن برنامج إيران النووي وإلغاء العقوبات الغربية عن طهران.

وعلى صعيد متصل، تخطط شركة النفط الروسية "لوك أويل" لاستئناف أنشطتها في إيران فور رفع العقوبات الدولية المفروضة على طهران لتصبح بذلك إحدى الشركات الرائدة في قطاع النفط والغاز الإيراني. 

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة "لوك أويل" وحيد ألكبيروف عن أمله في أن تؤدي المفاوضات السياسية الحالية إلى إلغاء العقوبات عن طهران، ما سيعطي للمستثمرين فرصة للعودة إلى إيران، وقال "نأمل أن يتم رفع العقوبات على المدى المتوسط وسنكون قادرين على العودة إلى إيران والعودة إلى الحقول التي كنا نعمل بها".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.