تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر تصدّر باصات إلى بريطانيا

مصدر الصورة
الحياة

أعلن وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، إطلاق خط تصنيع لتصدير 60 باصاً بطبقتين إلى بريطانيا للمرة الأولى. وقال خلال تفقده مصنع «إم سي في» لوسائل النقل في مدينة الصالحية الجديدة، أن استثمارات هذا المجمع الصناعي، الذي ينتج حافلات وشاحنات نقل الأسمنت وسيارات الإطفاء، تصل إلى 500 مليون جنيه، وهو استثمار مصري بالكامل. وأشار إلى أن إجمالي إنتاج مصنع الحافلات يتراوح ما بين 8 و10 آلاف حافلة سنوياً، يصدّر منها ما بين 5 و8 آلاف إلى عدد من الأسواق بينها بريطانيا وأستراليا ونيوزيلندا وهونغ كونغ، ويصل عدد العمال في مجمع المصانع إلى 5 آلاف. وأشار إلى أن مركز تحديث الصناعة ساهم في تقديم خدمات دعم فني لمساعدة المصنع في نقل عجلة القيادة إلى الجهة اليمنى للتوافق مع متطلبات السوق البريطانية.

وافتتح قابيل مصنع «الشركة الألمانية - اللبنانية للصناعة» لإنتاج الطلاء في مدينة العبور باستثمار مصري - لبناني قيمته 200 مليون جنيه (22 مليون دولار) وبقيمة إنتاج تصل إلى 700 مليون جنيه سنوياً وستصل صادراته بحلول نهاية السنة إلى نحو 3.5 مليون دولار، ويتيح نحو 400 فرصة عمل مباشرة.

وتفقد الوزير أيضاً خلال زيارته مدينة العبور، أحد المصانع المنتجة للملابس الجاهزة في مصر باستثمار مصري - تركي يصل إلى 80 مليون دولار ويوجه إنتاجه للتصدير. وهناك خطط للوصول بصادرات هذا المصنع إلى 140 مليون دولار في المرحلة الثانية من مجمع المصانع والمقرر الانتهاء منها نهاية العام الحالي. ويبلغ عدد العمال في المصنع 2250 فرصة عمل مباشرة تزداد إلى 6 آلاف مع نهاية أعمال التوسيع، مشيراً إلى أن مصر تملك إمكانات وقدرات كبيرة في مجال تصنيع الملابس الجاهزة، ما مكنها من أن تحتل المرتبة الخامسة ضمن قائمة الدول المصدرة إلى السوق الأميركية.

وعلى هامش الزيارة، أعلن قابيل إطلاق حملة موسعة لدعم شراء المنتج المصري وتفضيله على المستورد في السوق المحلية، لدعم الصناعة المصرية خصوصاً في ظل الهجمة الشرسة للمنتجات المستوردة المتدنية الجودة والتي تؤثر سلباً في قطاعات الصناعة المصرية كافة.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.