تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سورية تدين تصريحات الخارجية الامريكية وتعتبرها تدخلاً سافراً في شؤونها الداخلية

مصدر الصورة
سانا- SNS

محطة أخبار سورية

أدانت الحكومة السورية تصريحات الخارجية الامريكية التي دعت المسلحين الى عدم تسليمهم السلاح ، معتبرتاً ذلك بأنها تدخل سافر في الشؤون الداخلية السوريا .

 

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السوريا " إن الإدارة الأميركية كشفت مرة أخرى عن تدخلها السافر في الشؤون الداخلية لسورية وعن سياستها الداعمة للقتل وتمويلها للمجموعات الإرهابية فيها والدليل على ذلك ما جاء في تصريح الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند في تاريخ 4-11-2011 بانها لا تنصح أحداً من المسلحين بتسليم نفسه إلى السلطات السورية وذلك رداً على قرار الحكومة السورية بالعفو العام عن كل من يسلم سلاحه غير المشروع إلى السلطات السورية".

 

واكد المصدر ان " الحكومة السورية تدين هذه التصريحات اللامسؤولة والتي لا يمكن تفسيرها إلا بانها تهدف إلى إثارة الفتنة ودعم القتل والإرهاب الذي تمارسه المجموعات المسلحة بحق المواطنين السوريين".

 

وطالب الحكومة السورية " المجتمع الدولي بالوقوف في وجه هذه السياسات التي تتناقض مع أحكام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وتمويله".

 

وكانت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية فكتوريا نولاند نصحت امس المسلحين فى سورية بعدم تسليم أسلحتهم إلى السلطات السورية استجابة لعرض العفو الذي أصدرته وزارة الداخلية.

 

واعلنت الحكومة السورية امس عن عفواً عاماً عن ممن حملوا السلاح أو باعوه أو قاموا بتوزيعه أو نقله أو شرائه أو تمويل شرائه ولم يرتكبوا جرائم القتل إلى تسليم أنفسهم وأسلحتهم إلى أقرب مركز شرطة في منطقتهم وسيصار إلى تركهم فورا وذلك من يوم السبت 5-11-2011 ولغاية يوم السبت 12-11-2011 وسيعد ذلك بمثابة عفو عام عنهم.

 

وقالت وزارة الداخلية في بيانها لها إن هذا القرار " يأتي انطلاقا من حرص الدولة على مواطنيها وإفساحا في المجال أمام المضللين والمتورطين في حمل السلاح وحرصا على الأمن والنظام العام وبمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.