تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجميل: لا يمكن حل الأمور في سورية بكبسة زر

 

محطة أخبار سورية

رأى رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" أمين الجميل أن "المبادرة العربية خطوة إيجابية إنما لا يمكن حل الأمور في سورية بكبسة زر"، معرباً عن خشيته من أن "تكون الفوضى بديلاً للأنظمة التي سقطت أو أن يأتي نظام أصولي أو عسكري أو أكثر ديكتاتورية من الذي سبقه".

ولفت الجميل إلى تمايز الكتائب في مواقفها عن حلفائها "الكتائب" دفعت دما فيما الآخرين يعملون تنظيرا في السيادة والحرية والاستقلال" ، لافتا إلى أن الدخول في تحالف لا يعني الذوبان فيه.

وإذ اعتبر الجميل أن "الجميع في سورية في مأزق اليوم معارضة وحكم أبدى تخوفه من تطور الأمور هناك باتجاه الفوضى أو ديكتاتورية الأصوليين الذين لديهم خلايا نائمة في كل مكان".

وأشار إلى أن "مجرد موافقة سورية والجامعة العربية على عناصر الحل هو بحد ذاته خطوة إيجابية ومتقدمة"، لافتا إلى أن "الموضوع في سورية لا يتعلق فقط بالجامعة العربية أو الحكومة السورية بل له صلة بالحراك الكبير الذي يحصل الشارع".

وشدد الجميل على أن "المبادرة العربية هي مبادرة ذكية لأنها وضعت نقاطاً واضحةً من جهة، وتركت قضايا أخرى مطاطة لأنها تستلزم بحثاً طويلاً إلى المرحلة اللاحقة ، فالمعالجة تتطلب وقتاً طويلاً ولا يمكن حل الأمور بكبسة زر او عصا سحرية .وما يساعد المبادرة على النجاح أن  الجميع في مأزق، من النظام الذي يترنح إلى المعارضة التي استنفدت كل طاقاتها ،وعليها أن تفكر في الخيارات البديلة ، فالمثل يقول "أشتدي أزمة تنفرجي" تصح على الوضع الراهن اليوم".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.