تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خدام يطالب بتدخل عسكري دولي في سورية

 

محطة أخبار سورية

دعا النائب السابق للرئيس السوري عبد الحليم خدام اللاجىء الى فرنسا، المجتمع الدولي الى التدخل عسكريا في سوريا لوقف ما قال إنه "المذابح" التي ترتكبها "آلة الحرب" التابعة للنظام السوري

وقال خدام (79 عاما) في مؤتمر صحافي في باريس ان "الشعب السوري لن يقف مكتوف الأيدي أمام العنف، العنف سيدفعه إلى حمل السلاح للدفاع عن نفسه".

وأضاف المسؤول السوري السابق الذي انقلب على النظام عام 2005 ويعيش منذ ذلك الحين في فرنسا "لا ندعو أحدا إلى حمل السلاح" (...) لذلك نطالب الآن بتدخل عسكري للمجتمع الدولي على غرار ما حدث في ليبيا".

وكان خدام شارك السبت والأحد في باريس في اجتماع تأسيسي ل"الهيئة الوطنية لدعم الثورة السورية" التي تريد العمل على توحيد المعارضة السورية "المشتتة" وفقا لرئيسها التنفيذي المؤقت طلال القرقوي.

ودعا نائب الرئيس السوري السابق الذي يؤكد ان مسؤولياته في السلطة كانت تقتصر على السياسة الدولية، الدول العربية إلى "تحمل مسؤولياتها في مساعدة أشقائها في سورية". وأضاف "على الأمم المتحدة والحكومات الأجنبية الآن اتخاذ إجراءات جادة لوقف آلة الحرب السورية".

واتهم خدام روسيا والصين، اللتين استخدمتا حق النقض (الفيتو) في مجلس الامن لمنع اتخاذ إجراءات محددة ضد النظام السوري، بـ"الخضوع لضغوط إيران" التي لديهما فيها "مصالح مهمة". وقال "لكنني اعتقد الآن مع ترنح النظام أن موقفهما سيتغير".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.