تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ميالة: إجراءات المركزي تسير بالاتجاه الصحيح

مصدر الصورة
سانا

أقام بنك الشام حفلاً في خان أسعد باشا بدمشق القديمة بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسه وحصوله على شهادة الجودة العالمية /”يزو” 9001/ / بعد اجتيازه الاختبارات وإجراءات التدقيق بنجاح التي قامت بها شركة “اس جي اس” كجهة خارجية معتمدة ومتخصصة في هذا المجال.

وفي كلمة له خلال الحفل اعتبر حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة أن حصول إدارة بنك الشام على شهادة الجودة العالمية دليلا واضحا على الجهد والعمل الحثيث منوّهاً بأن بنك الشام ورَغم كل ما يشهده القطاع المصرفي من تحديات “استطاع إثبات نفسه وتجاوز كل العقبات بفضل كوادره الوطنية”.

وفيما يتعلق بتحسن سعر صرف الليرة السورية أكد ميالة أن ما حدث من انخفاض في سعر صرف الدولار مقابل الليرة الذي وصل إلى حوالي 30 بالمئة هو “نتيجة عمل مدة ستة أشهر تحمّل فيه المركزي الانتقادات وعمل بصمت واستطاع تحويل الحوالات إلى السوق النظامي بعد رفعها لسعر مغر وتجديد إلغاء تعهدات إعادة قطع التصدير حتى تاريخ/1/9/ 2016 ضمن الإجراءات التي سيستمر بها المركزي” مشددا على أن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح للوصول إلى السعر التوازني المناسب.

من جهته بين الرئيس التنفيذي لبنك الشام أحمد اللحام أنّ حصول البنك على شهادة الآيزو يؤكد “مدى التزام البنك بتطبيق المعايير الدولية للرقي بالمصرف إلى مصاف البنوك العربية والعالمية” داعيا للاستفادة من تطبيقات نظام الجودة داخل العمل وخارجه والمحافظة على مستوى المهنية والسعي دوماً للارتقاء بسير عمليات المصرف في تقديم خدماتٍ ومنتجات مصرفية مميزة تلبي حاجة العملاء وتفوق توقعاتهم بشكلٍ يواكب التطورات العلمية والعالمية.

من جهته نوه المدير المالي في الشركة السورية العالمية للمراقبة شركة “اس جي اس “عمر السقطي بحصول بنك الشام على شهادة الجودة العالمية بعد نجاحه في تطبيق المعايير الدولية والعالمية في العمل والتزامه الكبير بإعداد الخطط وأداء العمل”.

وتضمن الحفل عرض فيلم قصير عن بنك الشام بعنوان “الأمل” الذي صوّر بأحدث التقنيات في أحياء دمشق القديمة والجامع الأموي.

حضر الحفل وزير الدولة لشؤون الاستثمار عبد الله خليل وأعضاء غرفة تجارة وصناعة بعض المحافظات وعدد من رجال الأعمال وأصحاب الفعاليات الاقتصادية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.