تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجزائر ترفض استقبال المجلس الوطني

مصدر الصورة
SNS - وكالات

 

محطة أخبار سورية

كشف جبر الشوفي عضو مكتب الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري المعارض عن رفض رسمي جزائري لاستقبال وفد من المكتب التنفيذي للمجلس في الوقت الراهن، مضيفا أن المجلس يأمل في تحديد موعد للزيارة من قبل السلطات الجزائرية في وقت لاحق.

وأكد الشوفي في تصريح لصحيفة الشروق الجزائرية أن المجلس الوطني السوري طلب زيارة رسمية للحكومة الجزائرية وهذه الأخيرة تحفظت على الزيارة في الوقت الحالي، غير أنه أوضح أن الجهة الجزائرية "لم ترفض استقبال الوفد بصفة نهائية لكن اعتذرت عن استقبالنا حاليا"، وعن سبب اعتذار الجزائر الذي تضمنته هذه الاتصالات الثنائية فأكد أن الحكومة الجزائرية لم تقدم سببا لذلك واكتفت بالاعتذار.

وأضاف الشوفي أن المكتب التنفيذي للمجلس مازال ينتظر موعدا من الحكومة الجزائرية لاستقبالهم، و"يأمل في أن يكون قريبا، خاصة مع استمرار القتل في الشارع السوري".

    أما عن سبب زيارة وفد من المجلس السوري المعارض ومضمون اللقاء الذي كان من المفروض قد خطط له أعضاء الوفد بقيادة برهان غليون رئيس المجلس، فشدد الشوفي أن الزيارة كانت تهدف لتهيئة الجو العربي للاعتراف بالمجلس كممثل شرعي للثورة والشعب السوري، وكذا مطالبة الجزائر والدول العربية بسحب السفارات السورية المتواجدة على أراضيها، وكذا رفع الغطاء العربي عن الرئيس السوري بشار الأسد.

وعن دولتي السودان وسلطنة عمان التي أعلن المجلس عن زيارة مرتقبة لهما، فأوضح أنهم لم يتلقوا ردا بعد وهم ينتظرون ذلك.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.