تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وليد المعلم: سورية طبقت بنود المبادرة العربية خلال الأسبوع الماضي

مصدر الصورة
SNS

 

محطة أخبار سورية

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم في رسالة موجهة الى الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي ان سورية قامت خلال أسبوع بتنفيذ معظم بنود المبادرة العربية الخاصة بالأزمة في سورية.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن المعلم أكد في رسالته أن سورية التي أعلنت التزامها بخطة العمل العربية التي جرى الاتفاق عليها خلال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية تؤكد قيامها خلال أسبوع بتنفيذ معظم بنود هذه الخطة".

وأضافت الوكالة أن مندوب سوريا الدائم لدى الجامعة العربية يوسف أحمد سيطلع مجلس وزراء جامعة الدول العربية خلال اجتماعه يوم السبت المقبل على الخطوات التي اتخذت بهذا الصدد . ونقل المعلم في رسالته إلى العربي استغراب سورية من تصريح المصدر في الخارجية الأمريكية "والذي يشجع الدول العربية على الانضمام إلى المقاطعة السياسية والاقتصادية ضد سورية ويتجاوز ميثاق جامعة الدول العربية وأسس العمل العربي المشترك".

وبين المعلم أن "هذا التحريض الأمريكي قد يشكل مؤشرا لتبرير تدخل خارجي وعقوبات اقتصادية وسياسية ضد سوريا بموافقة من بعض الدول العربية" آملا عدم الالتفات اليه وموضحا خطورة تلك التصريحات على مستقبل العمل العربي المشترك برعاية جامعة الدول العربية.

وأعرب المعلم في ختام رسالته عن أمله في "أن يرد الأمين العام لجامعة الدول العربية على التصريحات الأمريكية تلك بما يمليه ميثاق الجامعة والاتفاقيات العربية التي تصون سيادة الدول العربية والعلاقات فيما بينها".

وكانت القيادة السورية أعلنت الأسبوع الماضي موافقتها على خطة عربية رامية إلى وقف "القمع والعنف"، عبر سحب المظاهر المسلحة من المدن السورية وإطلاق سراح المعتقلين وإجراء حوار وطني بينها وبين المعارضة في مقر الجامعة العربية خلال 15 يوما، إلا أن اللجنة الوزارة العربية دعت لاجتماع وزاري عربي طارئ السبت، بعد أن اتهمت الجامعة السلطات السورية بعدم تطبيق تعهداتها التي وافقت عليها ضمن بنود المبادرة العربية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.