تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بانتظار تصريف مخزونها من السكر الأبيض… سكر حمص توقف العمل بمعمل التكرير ‏

مصدر الصورة
سانا

أكد مدير شركة سكر حمص ايقاف تصنيع السكر الابيض في معمل تكرير السكر لحين ‏تصريف مخزونات الشركة من المادة.

وفي تصريح لمراسل سانا اليوم لفت المهندس عبدو المحمود إلى توفر نحو 9 آلاف طن من السكر الابيض ‏في مستودعات الشركة بعد تكرير كمية من السكر الأحمر ‏الخامي المستورد مبينا انه تم توقيف العملية الانتاجية بسبب زيادة المخزونات وعدم تصريفها في ‏السوق “ريثما يتم تحديد السعر المناسب للبيع بما يحقق التكلفة الانتاجية وهامشا بسيطا من الربح”.

‏ولفت المحمود إلى أن “سعر تكلفة انتاج الكيلو غرام الواحد من السكر بعد التكرير يبلغ 330 ليرة وانه تم تشكيل ‏لجنة فنية بالشركة لدراسة الأسعار في السوق وتحديد سعر مبيع السكر المنتج في الشركة” موضحا أن الخط الانتاجي في المعمل جاهز فنيا وسيعاود العملية ‏التصنيعية فور البدء بتصريف المخزون.

‏وفيما يتعلق بباقي معامل الشركة بين المحمود ان معمل الخميرة يعمل بنصف ‏طاقته الانتاجية بمعدل 50 بالمئة خميرة طرية تقدر ب 24 طنا يوميا لتضاف الى لخميرة ‏الجافة المستوردة علما انه الوحيد في سورية الذي ينتج الخميرة حاليا. ‏

‏يذكر أن معمل السكر اقلع بداية اذار الماضي بعد توقف دام نحو عشرة أشهر ‏ووصول باخرة سكر احمر خامي تحمل 25 الف طن سكر يتم تكريرها حاليا في معمل سكر ‏حمص لتنتج ما يقارب 23 الف طن سكر أبيض.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.