تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بومبيو في روسيا يومي 14-15 أيار لبحث ملفات سورية وفنزويلا وأوكرانيا

مصدر الصورة
وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، سيزور روسيا، يومي 14 و15 أيار الجاري، لبحث تطورات الأوضاع في سورية وفنزويلا وأوكرانيا.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن بومبيو، سيعقد خلال زيارته التي تم الاتفاق حولها بين البلدين، لقاء مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، ليتبادل معه "الآراء حول العلاقات الثنائية والقضايا الدولية الملحة، بما فيها الأوضاع في فنزويلا وسورية وأوكرانيا"، في إشارة إلى ثلاث أزمات تختلف مواقف موسكو وواشنطن من طبيعتها وسبل تسويتها.

وأشارت الخارجية أيضا، في بيان صحفي، إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد يستقبل بومبيو في الزيارة التي تعد الأولى له إلى روسيا منذ توليه حقيبة الدبلوماسية الأمريكية.

وشددت الوزارة على أن زيارة "جارٍ تنظيمها بناء على الطلب الأمريكي وستواصل سلسلة من الاتصالات الرفيعة المستوى، التي ضمت لقاء وزيري الخارجية أثناء اجتماع مجلس المنطقة القطبية الشمالية في فنلندا".

وأكدت الخارجية الروسية، بمناسبة زيارة بومبيو المرتقبة، أن تحسين العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة ممكن فقط على أساس التكافؤ والاحترام المتبادل لمصالح الآخر.

وذكرت الوزارة أن الرئيس ترامب أعلن مرارا عن سعيه لإيجاد نقاط التقاء مع روسيا في محاور التعاون المختلفة، فيما أكد نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، استعداد موسكو للتجاوب مع الخطوات الأمريكية في هذا الاتجاه.

وأمس الثلاثاء، كشف مصدر دبلوماسي روسي، في حديث لوكالة "نوفوستي" أن لافروف وبومبيو اتفقا، أثناء لقاء جمع بينهما، على هامش اجتماع لمجلس المنطقة القطبية الشمالية في فنلندا، على إجراء محادثات جديدة بينهما في مدينة سوتشي الروسية، يوم 14 أيار الجاري.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.